إعلان

"محلية النواب" توصي بحل مشكلة تخصيص الأراضي بتنفيذ مشروعات النفع العام

04:03 م الثلاثاء 20 أبريل 2021

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

أوصت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم الثلاثاء، برئاسة المهندس أحمد السجيني، وزارة التنمية المحلية بعقد اجتماعات تنسيقية مع الجهات المعنية لحل مشكلة قرارات تخصيص الأراضي لتنفيذ المشروعات ذات النفع العام؛ حتى لا يتأخر تنفيذ المشروع بسبب تأخر صدور قرار التخصيص نظرًا لتعدد وتشابك إجراءات إصداره.

جاء ذلك خلال مناقشة اللجنة طلب إحاطة من النائب محمد الحسيني، بشأن تخصيص مكان لإنشاء فرع لهيئة الإسعاف في الجيزة، بحضور اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة.

وعقَّب محافظ الجيزة على ما ذكره ممثل الوزارة بأن سبب التأخير في التنفيذ هو عدم صدور قرار التخصيص لقطعة الأرض، قائلًا: "توجد قطعة أرض تم تخصيصها ولم تشتغل، أنا لا أملك أطلع قرار تخصيص.. عايز تؤدي خدمة أنا أوفرلك المكان، مش لازم كل حاجة أنتظر قرار التخصيص الذي يستغرق إجراءات عديدة، وأنا لا أملك القرار".

وقال المهندس أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية: "على وزارة التنمية المحلية استضافة اجتماع تنسيقي ومناقشة آلية لحلحلة هذا الموضوع"، موضحًا أن قرار التخصيص له إجراءات وليس بيد المحافظ، لا بد أن تكون هناك وقفة جادة، وبعد توجيه المحافظ لا بد أن تشتغلوا".

وتحدث ممثل وزارة الصحة عن كيفية إنهاء إجراءات توصيل المرافق من مياه وكهرباء وغيرهما، ووعد المحافظ بإدخاء المرافق.

وأكد النائب عمرو درويش، أمين سر لجنة الإدارة المحلية، والنائب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ضرورة أن تكون هناك مرونة في تنفيذ مثل هذه المشروعات ذات النفع العام، وعدم تعطيلها بسبب ورقة أو جواب رغم توفر الأرض والاعتمادات المالية؛ مما يتسبب في تعطيل مصالح الناس.

وناقشت اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائبة ولاء التمامي، بشأن عدم موافقة حي العمرانية بمحافظة الجيزة، على إصدار ترخيص بإنشاء خمس غرف من الألوميتال بعيادة أمراض الجلدية والجذام التابعة لمديرية الشؤون الصحية بمحافظة الجيزة، على الرغم من مخاطبة وزارة الإسكان للحي باستثناء هذه المنشأة الحكومية من إجراءات الترخيص.

وأكد ممثل المحافظة أن هناك إجراءات ستتخذ لحل هذه الإشكالية.

فيديو قد يعجبك: