إعلان

البنك الأهلي يوافق على تمويلات بـ 111 مليون جنيه في شهر ضمن مبادرة إحلال السيارات

02:16 م الأحد 18 أبريل 2021

كريم سوس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-منال المصري:

قال كريم سوس، الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية والفروع بالبنك الأهلي المصري، إن البنك أصدر موافقات لتمويل عدد 530 عميلًا خلال شهر في المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات للعمل بالوقود المزدوج (الغاز والبنزين).

وكان البنك المركزي المصري، أصدر مبادرة جديدة بشريحة أولى بقيمة 15 مليار جنيه استجابة للمبادرة الرئاسية لتوفير التمويل اللازم لمشروع تحويل وإحلال السيارات للعمل بالوقود المزدوج (البنزين والغاز الطبيعي) من خلال البنوك بسعر فائدة مقطوعة 3%، لمنح قروض للأفراد الراغبين في إحلال السيارات (الملاكي- الأجرة- الميكروباص) على فترة سداد تصل إلي 10 سنوات.

وقال كريم سوس في تصريحات لمصراوي إن إجمالي التمويلات المقدمة من البنك الأهلي بلغ 111 مليون جنيه في أقل من شهر من بدء التنفيذ الرسمي للمبادرة، ويبلغ متوسط القرض 220 ألف جنيه.

ودخلت المرحلة الأولى للمبادرة حيز التنفيذ في مارس بعد توقيع "البروتوكول المنظم" الذي يتضمن الإجراءات التنفيذية لهذه المبادرة بين الوزارات المعنية والبنوك وشركات تصنيع السيارات وشركات التأمين.

وتشمل محافظات المرحلة الأولى للمبادرة في القاهرة، والجيزة، والإسكندرية، والقليوبية، وبورسعيد، والسويس، والبحر الأحمر.

ويخطط البنك الأهلي لضخ تمويلات في مبادرة تحويل عمل السيارات للوقود المزدوج بين 6 إلى 7 مليارات جنيه، بحسب سوس.

وكان الدكتور طارق عوض المتحدث باسم مبادرة إحلال السيارات القديمة، قال لمصراوي، في مطلع شهر أبريل الجاري إن عدد المتقدمين للمبادرة سجل في أول 3 أشهر من العام الجاري نحو 62 ألف متقدم.

ويشارك في المبادرة 31 بنكًا بحسب ما أعلنته الحكومة.

فيديو قد يعجبك: