Masrawy logo white

منها منع التجمعات.. ننشر استعدادات كفر الشيخ لشهر رمضان

01:35 م الإثنين 12 أبريل 2021
منها منع التجمعات.. ننشر استعدادات كفر الشيخ لشهر رمضان

اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ

كفر الشيخ - إسلام عمار:

أعلن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفرالشيخ، اليوم الإثنين، استعدادات المحافظة لشهر رمضان الكريم، وفقا لما أبلغ به في مجلس المحافظين المنعقد برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

ووجه محافظ كفر الشيخ، بتنفيذ قرارات مجلس الوزراء، وزارة الأوفاف، بالتعليمات، والقرارات الصادرة الخاصة بذلك الشأن.

وتضمنت السماح بأداء صلاة العشاء، والتراويح للسيدات بالمساجد الكبري المخصص بها أماكن صلاة للسيدات مع مراعاة وجود واعظة، مشرفة من وزارة الأوقاف للتأكد من الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية المقررة.

كما تضمنت عدم اصطحاب الأطفال أثناء تأدية الصلاة، وعدم السماح بإقامة الموائد الرمضانية بالمساجد وملحقاتها، وكذلك بالأماكن العامة، والالتزام بتوقيتات الفتح، والغلق الصيفية للمنشآت التجارية من مولات ومطاعم وكافتيريات وكافيهات اعتباراََ من 17 أبريل 2021.

والتشديد على الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، مع الالتزام بنسب التواجد المقررة التي تضمن السلامة العامة بتلك المنشآت، والتعامل بكل حزم مع الكافتيريات، والكافيهات والمقاهي وما يماثلها المخالفة بالإجراءات الاحترازية والوقائية، وخاصة فيما يتعلق بتقديم النرجيلة، وتطبيق الغرامات المفروضة، وغلق المحال المخالفة.

وشملت التشديد علي ارتداء المواطنين الكمامات الواقية أثناء تواجدهم بجميع وسائل النقل الجماعية سواد العامة والخاصة، وأثناء ترددها أو تواجدهم بجميع الاماكن العامة المغلقة التي تستقبل الجمهور أو الأماكن المفتوحة التي يتعذر تحقيق التباعد الاجتماعي المطلوب فيها طبقاََ للاشتراطات الصحية مثل المنشآت الحكومية، ودور العبادة، والبنوك.

وكذلك تطبيق الغرامات المفروضة على المخالفين بشكل فورى، والتشديد على حظر إقامة أية تجمعات كبيرة في الأماكن المغلقة مثل، سرادقات العزاء أو الاحتفالات في دور المناسبات، وتكثيف الحملات الإعلامية للتوعية بأهمية ارتداء الكمامات الواقية، والتأكيد على تطبيق الغرامات المقررة علي المخالفين.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
51

إصابات اليوم

7

وفيات اليوم

560

متعافون اليوم

284362

إجمالي الإصابات

16535

إجمالي الوفيات

231259

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي