Masrawy logo white

"زيادة أعداد مصابي كورونا وسيناريوهات التعامل مع سد النهضة".. أبرز ما في التوك شو

09:37 ص الأحد 11 أبريل 2021
"زيادة أعداد مصابي كورونا وسيناريوهات التعامل مع سد النهضة".. أبرز ما في التوك شو

تقرير التوك شو اليومي

كتب- محمد خميس:

شهدت الليلة الماضية، وحتى الساعات الأولى من اليوم الأحد، عددًا من الأحداث المهمة على الصعيدين المحلي والعالمي، نرصد أبرز ما جاء فيها من أخبار في برامج "التوك شو"، في التقرير التالي..

"طوفان من المياه".. الري: انهيار سد النهضة سيكون كارثيًا

قال محمد غانم، المتحدث باسم وزارة الموارد المائية والري، إن انهيار سد النهضة سيكون أمرًا كارثيًا، مشيرًا إلى أن مصر تُصر على الحصول على البيانات والمعلومات الفنية الخاصة بسد النهضة للتأكد من أمانه.

"أغلبهم عائلات".. رئيس "علمية كورونا": رصدنا زيادة في أعداد مصابي الفيروس خلال الفترة الأخيرة

قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، إن هناك رصد لزيادة في أعداد الإصابات بفيروس كورونا خلال الفترة الأخيرة، مضيفًا: "لدينا شواهد من خلال الزيادة في أعداد المصابين من العائلات، العالم ليس له هاجس غير الاجراءات الاحترازية خارج أو داخل البيت، وأي حد عنده عرض بسيط لازم ينعزل عن باقي أفراد أسرته".

وزير الري: "الحرب قرار صعب.. لكننا لن نسمح باتخاذ قرار غير مناسب لمصر"

قال الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، إن تبادل المعلومات تكون دائمًا خطوة لتطبيق الاتفاق ولكن حتى الان لم يتم التوصل لاتفاق مع الجانب الإثيوبي، مشيرًا إلى أن إثيوبيا أبدت تعنتًا واضحًا خلال مفاوضات سد النهضة.

وأضاف عبد العاطي: "الحرب قرار صعب ونأمل في ألا نصل لهذا القرار، موضحًا: "لن نسمح أن يتم وضعنا تحت ضغط لاتخاذ قرار غير مناسب لمصر، نحن نتخذ القرارات المناسبة في الوقت المناسب.

أسامة ربيع: خسائر قناة السويس من جنوح السفينة إيفرجيفين قدرت بنحو مليار دولار

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إأن أول مكالمة تلقاها بعد نجاح تعويم السفينة، كانت من الرئيس السيسي، قائلًا: "أول تليفون بعد تعويم السفينة كان للرئيس السيسي وحادث السفينة مسئولية تجاه العالم والرئيس قال لي "سمعة مصر أمانة في رقبتك ومن معك".

وأضاف "ربيع"، أنه تم تفريغ جهاز" vdr" الخاص بالسفينة لمعرفة ملابسات الحادث، قائلاً : "نحسب خسائر القناة في أزمة جنوح السفينة للمطالبة بها و قدرت خسائر القناة من جنوح السفينة بنحو مليار دولار .

الري: "مصر عارفة بتعمل إيه في ملف السد.. والوقت المناسب لاتخاذ القرار"

قال محمد غانم، المتحدث الرسمي باسم وزارة الموارد المائية والري، أن مصر تتفاوض منذ 10 سنوات لحل أزمة سد النهضة، ولكن الجانب الإثيوبي يتهرب دائمًا، موضحًا: "الدولة المصرية في جميع مؤسساتها عارفة بتعمل ايه في ملف السد وعارفين الوقت المناسب لاتخاذ القرار".

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
691

إصابات اليوم

41

وفيات اليوم

765

متعافون اليوم

273182

إجمالي الإصابات

15623

إجمالي الوفيات

201038

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي