إعلان

كريم سوس: البنك الأهلي يخطط لضخ 7 مليارات جنيه في مبادرة إحلال السيارات

11:57 ص الخميس 28 يناير 2021

كريم سوس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال كريم سوس، الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية في البنك الأهلي المصري، لمصراوي، إن البنك يخطط لضخ 7 مليارات جنيه في المبادرة الرئاسية لتجديد وإحلال السيارات للعمل بالوقود المزدوج بهدف دعم الصناعة وحماية البيئة من التلوث.

وكان البنك المركزي المصري، أصدر مبادرة جديدة بشريحة أولى قيمتها 15 مليار جنيه لدعم المبادرة الرئاسية لتوفير التمويل اللازم لمشروع تحويل وإحلال السيارات للعمل بالوقود المزدوج (البنزين والغاز الطبيعي) من خلال البنوك بسعر فائدة مقطوعة 3%، لمنح قروض للأفراد الراغبين في إحلال السيارات (الملاكي- الأجرة- الميكروباص).

وقال سوس إن البنك الأهلي سيبدأ في عملية التمويل عقب الانتهاء من بعض الإجراءات التنفيذية للمبادرة، وتحديد أنواع السيارات وتلقي الطلبات من العملاء عبر العنوان الإلكتروني الذي تم تخصيصه من وزارة التجارة والصناعة.

وقالت رنا بدوي، وكيل محافظ البنك المركزي لقطاع التعليمات الرقابية، لمصراوي في وقت سابق، إن هناك مباحثات حاليا بين البنك المركزي ووزارتي التجارة والصناعة، والمالية، لمعرفة تفاصيل التنفيذ والتطبيق الفعلي لمبادرة إحلال السيارات للعمل بالوقود المزدوج.

وأشارت إلى أن البنك المركزي خاطب البنوك ليطلعهم على التفاصيل الكاملة للتمويل ويحثهم على الانتهاء من بعض الإعدادات اللازمة مثل تجهيز منظومة الحاسب الآلي (السيستم)، أو تخصيص فروع معينة للمبادرة، وإعلام الموظفين بالفروع للاستعداد لتمويل المبادرة وشروطها استعدادا للتنفيذ الفعلي بعد حسم تفاصيل المبادرة قريبا.

فيديو قد يعجبك: