إعلان

دعاء في جوف الليل: اللهم اجعل كتابي عن يميني وبيّض وجهي يوم تسودّ الوجوه

01:13 ص الأربعاء 27 يناير 2021

دعاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدعاء عبادة وطاعة لله وامتثال لأوامره والبعد عن غضبه وسخطه، وقد ورد عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ: أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: "يَنْزِلُ رَبُّنَا تَبَارَكَ وَتَعَالَى كُلَّ لَيْلَةٍ إِلَى السَّمَاءِ الدُّنْيَا حِينَ يَبْقَى ثُلُثُ اللَّيْلِ الآخِرُ يَقُولُ: مَنْ يَدْعُونِي فَأَسْتَجِيبَ لَهُ، مَنْ يَسْأَلُنِي فَأُعْطِيَهُ، مَنْ يَسْتَغْفِرُنِي فَأَغْفِرَ لَهُ". رواه البخاري، ومسلم.

ومن روائع الدعاء في جوف الليل:

اللهٰم إني استودعتك خاتمتي فأحسنها واجعل قبري روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النيران، وآنسني في وحشتي واجعل محشري تحت ظل عرشك يوم لا ظل إلا ظلك، وثقل ميزاني بما شئت، واجعل كتابي عن يميني، وبيّض وجهي يوم تسود الوجوه، وعند عبور الصراط فاملأه بالنور التام واجعل عبوري عليه كالبرق.

اللهم إنا نسألك التوبة دوامها ، ونعوذ بك من المعصية واسبابها ، ونسألك أن تجعل آخر كلامنا لا إله إلا الله موقنين بها، وأخرجنا يا مولانا من الدنيا سالمين من وبالها ، وأرحنا من الدنيا وهمومها إلى الجنة ونعيمها ، والطف بنا لطف الحبيب في الشدائد ونزولها ، يا رجاء المذنبين يا قابل التائبين يا راحم المساكين.

اللهم صلِّ وسلم على سيدنا محمد خير البرية، صلاة تبارك فيها بالذرية، وتحفظنا واياهم من كل أذية، وتصرف بها عنا وعنهم كل فتنةٍ وبليّة، وتجعلنا بها واياهم عندك من السابقين أهل الأولية، وعلى آله وصحبه.

فيديو قد يعجبك: