إعلان

شعبة الأدوية: جميع أدوية علاج كورونا كانت متوفرة في الموجة الأولى عدا دواء واحد

01:38 م الثلاثاء 26 يناير 2021
شعبة الأدوية: جميع أدوية علاج كورونا كانت متوفرة في الموجة الأولى عدا دواء واحد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

قال الدكتور علي عوف، رئيس شعبة الأدوية بغرف القاهرة التجارية،إنه منذ بدء الموجة الأولى لجائحة كورونا في العالم، مصر اتبعت اجراءات احترازية، بالتعاون مع قطاع الدواء في مصر بمختلف قطاعته.
وأضاف "عوف"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الورد"، المذاع على قناة "تن"، اليوم الثلاثاء، أن الدولة كانت مهتمة بتوفير مخزون استراتيجي كبير من الأدوية قب ظهور فيروس كورونا في مصر.
وبدات تبحث عن المخزون الاستراتيجي من موا دواء قبل ظهور الكورونا في مصر، وال 6 اشهر اللي كانوا في الموجة الاولى مرت كانت كل ازمتها النس ان جريت على فيتماس سي والادوية الاسياية لم تنقص
وأوضح أنه مخزون الدواء آمن ولا يوجد نقص فيه، لكن في الـ6 اشهر للموجة الاولى من كورونا كانت هناك أزمة في دواء واحد وهو فيتمان سي بسبب تكالب المواطنين على شرائه، لكن باقي أدوية كورونا كانت متوفرة ولم يحدث لها أي نقص.
وأكد أن الدولة تداركت الأمر سريعا ووفرت كل الفيتامينات والادوية الناقصة مرة اخرى في وقت قصير في جميع الصيدليات والمستشفيات، لافًتا إلى أنه في شهر يوليو الماضي، تم عقد اجتماع موسع من هيئة الشراء الموحد وهيئة الدواء ووزارة الصحة مع كل المصانع والموزعين للدواء، استعدادًا للموجه الثانية من كورونا.

فيديو قد يعجبك: