إعلان

بالفيديو| أمين الفتوى يكشف هل يوجد حقًّا ما يسمى بالجن والسحر والحسد

02:03 ص الإثنين 25 يناير 2021

الدكتور أحمد ممدوح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

قال الشيخ أحمد ممدوح، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن السحر حق والعين والحسد حق، والجن موجود وحق، منوها بأن كل هذه الأمور موجودة في القرآن الكريم.

وأضاف ممدوح في رده عن سؤال ورد إليه من سائلة تقول "هل يوجد حقًّا ما يسمى بالجن والسحر والحسد وما طرق الوقاية منها؟" عبر البث المباشر التابع لدار الافتاء، أن كل هذا موجود ونؤمن به ولكن مع الإيمان به نقول إن الجن كائن ضعيف وليس جبارا ولا يستطيع التسلط عليك ويجعل رجليك فوق وراسك تحت، ولكن الجن مثل الطفل الصغير ضعيف العقل ولم يكن في الجن انبياء، لو أن طاقة الإنسان قوية لا يقدر الجن أن يقترب منه ولا حتى الإنس.

وأوضح أمين الفتوى أن السحر موجود والحسد موجود أيضا، والتغلب على السحر والتحصين من العين رفعا ودفعا متاح مباح ميسور لكل أحد ولا يوجد شيء اسمه متخصص ولا يوجد عندنا في الأزهر الشريف ولا في معهد ديني محترم أو غير محترم حتى أو هيئة معتمدة أو غير معتمدة، قسم السحر والعين والأعمال السفلية.

وبين ممدوح أن هذا باب ومدخل دخل أناس كثير من غير ذوي الدين والتقوى والورع، فاعتدوا على أموال المسلمين وأعراضهم، ولا ننصح أحدا أن يسلك هذا المسلك الخطأ، منوها بأنه على الإنسان ان يرقي نفسه بالمعوذتين صباحا ومساء، وأن يقرأ الإنسان القرآن على بعض الماء ويشربه، أو يمسح بها وجهه.

وأكد ممدوح أن أذكار الصباح والمساء تضرب سورا من التحويط حول الإنسان ومن قال "بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم" حين يصبح لم يضره شيء في يومه ومن قالها حين يمسي لا يضره شيء في مسائه، ومن قال "حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم" سبعا حين يصبح كفاه الله ما أهمه وإذا أمسى كفاه الله ما أهمه.

ولفت ممدوح إلى أنه ليس كل إخفاق وفشل أو تعثر في الحياة نعلقها على شماعة من مثل هذه الأمور الغيبية.

فيديو قد يعجبك: