إعلان

للتحصين من الوباء.. عمرو خالد ينصح بترديد هذا الدعاء (فيديو)

01:16 ص الإثنين 25 يناير 2021

عمرو خالد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

نصح الدكتور عمرو خالد، الداعية الاسلامي، بـ ٣ خطوات تخلص المسلم من القلق المميت وقت الوباء.

وقال الداعية عن أولى هذه الخطوات تكون بتحصين النفس كل يوم صباحا وأولادك أيضا وحافظ على أذكار الصباح قبل النزول للعمل أو المدرسة والتي من الممكن أن يقرأ الإنسان بعضها وليس شرطا قراءتها كلها.

ونصح خالد باختيار بعض الأذكار المتعلقة بالتحصين مثل المعوذتين والصمدية أو آية الكرسي وأيضا "بِسْمِ اللَّهِ الَّذِي لَا يَضُرُّ مَعَ اسْمِهِ شَيْءٌ فِي الْأَرْضِ وَلَا فِي السَّمَاءِ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ، اللهم عافنا في ابداننا وعافنا في اسماعنا وعافنا في أبصارنا، اللهم إنا نسألك العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا والآخرة" وعلى الانسان أن يرددها ثلاث مرات.

وبين خالد بأن الخطوة الثانية وهي حسن الظن بالله، وعلى الانسان أن يكون ظنه بالله بأنه تعالى سوف يحفظه ويحفظ أولاده، مستشهدا في ذلك بقول الله تبارك وتعالى في الحديث القدسي "أنا عند ظن عبدي بي؛ إن خيرا فخير، وإن شرا فشر".

وقال خالد عن الخطوة الثالثة وهي الدعاء إنه يفضل الدعاء إلى الله بقول: "اللهم حصنا الله من البلاء والوباء، اللهم باعد بيننا وبين هذا الوباء حاجزا من قوتك وجندا من سلطانك، اللهم حصنا وأصرف عنا وعن بيوتنا وأولادنا هذا الوباء".

ونصح خالد بالحرص على الدعاء والإكثار منه كل يوم وخاصة عند السجود، أو في الركوع أو بعد الصلاة.

فيديو قد يعجبك: