إعلان

بالصور| سميحة أيوب تنضم لأسرة مسرحية "ألمظ وسي عبده"

06:30 م الخميس 21 يناير 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

بعد غياب 11 عاما عن المسرح، تعود "سيدة المسرح العربي" سميحة أيوب بمسرحية "ألمظ وسي عبده" مع المخرج مازن الغرباوي، ومن المقرر افتتاحها على خشبة مسرح البالون بالعجوزة.

وقال المخرج مازن الغرباوي في بيان صحفي إن وجود "سيدة المسرح العربي" سميحة أيوب هو مكسب كبير للعرض، وآضافة لمسيرته المسرحية والفنية، فهي تاريخ كبير وتعطي ثقل للعمل الفني الذي تشارك فيه.

وأشار الغرباوي إلى أن العرض المسرحي يرصد تاريخ مصر الغنائي في النصف الثاني من القرن التاسع عشر.

و أضاف: نحن نتناول السيرة الذاتية لـ ألمظ وعبده الحامولي، مع إلقاء الضوء علي تاريخ مصر الفني والغنائي لتلك الفترة، والهدف من ذلك هو تعريف الأجيال الجديدة بتاريخهم الغنائي، ورموز الفن في تلك الفترة، مشيرا إلى ان العرض سوف يتم تصويره وعرضه ضمن مبادرة وزارة الثقافة المصرية تحت رعاية الدكتورة إيناس عبدالدايم، بعرض الأعمال المسرحية على قناة الوزارة بموقع الفيديوهات العالمي يوتيوب.

و أشار الغرباوي إلى ان "ألمظ وسي عبده " يمكن اعتباره بداية لمشروع توثيق تاريخ المسرح الغنائي حديثا للشخصيات الفنية، التي كان ليها تأثير على مستوى مصر في مجال الموسيقى والمسرح، ويمكن خلال الفترة المقبلة تقديم عدد من العروض تتناول السيرة الذاتية لعدد من الشخصيات و الرموز الفنية المصرية.

الجدير بالذكر ان المخرج مازن الغرباوي استقر على جميع فريق عمل المسرحية، ويواصل حاليا بروفات العمل وسط إجراءات احترازية مشدده، بسبب إنتشار فيروس كورونا المستجد، لكي يصبح العرض جاهز خلال الايام المقبلة، وعلى جانب آخر يتابع الغرباوي أيضاً الانتهاء من الشكل النهائي للأشعار والألحان الخاصة بالعرض.

"ألمظ و سي عبده" انتاج البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية، تحت قيادة دكتور عادل عبده، بالاشتراك مع الفرقة القومية للفنون الشعبية .

فيديو قد يعجبك: