إعلان

الأوقاف: تخصيص 2.5 مليون جنيه لتطوير وترميم مسجد الروضة بشمال سيناء - فيديو

10:00 ص الأحد 17 يناير 2021
الأوقاف: تخصيص 2.5 مليون جنيه لتطوير وترميم مسجد الروضة بشمال سيناء - فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور أيمن أبو عمر، وكيل وزارة الأوقاف لشئون الدعوة، إنه تم تخصيص 2.5 مليون جنيه لصيانة وترميم مسجد الروضة بجنوب سيناء، في إطار مجموعة من الاصلاحات والإنشاءات التى تقوم بها محافظة جنوب سيناء في مدينة الطور، والتي لها قيمة تاريخية لدى جميع الديانات.

وأضاف "أبو عمر" في مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" على فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الأحد، أن مبلغ الـ 2.5 مليون جنيه تعتبر المرحلة الأخيرة من الترميم، حيث أن تكلفة ترميم وصيانة المسجد بالكامل حوالي 11 مليون جنيه، موضحًا أن مبلغ 2.5 مليون جنية ستقوم الأوقاف بدفع منهم مليون ونصف من الموارد الذاتية، وهو ما يأتى فى خطة الأوقاف المستمرة فى تطوير بيوت الله سبحانه وتعالى وإعمار المساجد، حتى تليق بمكانة المسجد وقدسيته من خلال المعنى وليس المبنى فقط.

وتابع، أن أكاديمية الأوقاف الدولية وللأئمة والواعظات والمتدربين كان بها 50 أمام من جنوب وشمال سيناء لهم دورة متكاملة، موضحًا أن هناك منح تطوير شاملة للمباني والبنيان والإنسان وهي الخطة التى تسير عليها الدولة فى بناء الشخصية الوطنية المتكاملة .

وأكد، وكيل وزارة الأوقاف لشئون الدعوة، أن الامام جزء من شخصية المجتمع لتصدير صورة الاسلام الصحيح ، مشيرًا إلى أن الوزير أعلن عن منحة لجميع أئمة أسوان لتطوير من مستوى الأئمة لنصل به لصورة الإمام العصري.

فيديو قد يعجبك: