إعلان

بالفيديو| أحمد كريمة يوضح حكم "البشعة": دجل وخرافة ومخالفة للقرآن والسنة

03:21 م الثلاثاء 24 نوفمبر 2020

الدكتور أحمد كريمة

كتب- محمد قادوس:

أكد فضيلة الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر الشريف، أن بدعة البشعة مخالفة للقرآن الكريم وللسنة النبوية الشريفة، وخارجة عن التشريع الإسلامي، وفي سورة "ص"، الأية26: "يَا دَاوُودُ إِنَّا جَعَلْنَاكَ خَلِيفَةً فِي الْأَرْضِ فَاحْكُم بَيْنَ النَّاسِ بِالْحَقِّ وَلَا تَتَّبِعِ الْهَوَىٰ فَيُضِلَّكَ عَن سَبِيلِ اللَّهِ ۚ إِنَّ الَّذِينَ يَضِلُّونَ عَن سَبِيلِ اللَّهِ لَهُمْ عَذَابٌ شَدِيدٌ بِمَا نَسُوا يَوْمَ الْحِسَابِ". وهذه تعتبر قاضية وقعت لسيدنا داوود ـ عليه السلام.

وأضاف كريمة، خلال لقائه في برنامج "التاسعة" المذاع على القناة "الأولى المصرية"، أن رسول الله-صلى الله عليه وسلم- قد حدد في السنة النبوية وسائل الإثبات في الدعاوى القضائية، وهي، البينة على المدعي واليمين على من أنكر وليس البشعة، وتلك هي عادة توارثها البدو والناس تضطر إليها خوفا من الفضيحة وتؤدي إلى إدانة الأبرياء.

وبين كريمة أنه في مثل هذه الأيام نري اشخاصا يحضرون شيئا معدنيا ساخنا ويوضع على الألسنة ثم بعد ذلك ينظر في الألسنة ان كانت قد احترقت فهذا يكون مدانا وإن لم يحترق فهذا يكون بريئا، فهذا دجل وخرافة وأساطير توارثها البدو، وهذا مخالف للشريعة.

فيديو قد يعجبك: