إعلان

جامعة طنطا: مستعدون للتعاون مع أكاديمية البحث العلمي لخدمة أقاليم مصر

01:42 ص الثلاثاء 24 نوفمبر 2020

جامعة طنطا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أكد الدكتور عماد عتمان، القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا، أن الجامعة مستعدة للتعاون مع أكاديمية البحث العلمي لخدمة أقاليم مصر، خاصة الدلتا.

جاء ذلك خلال افتتاح الدكتور عتمان متحف علوم طنطا بمركز تنمية إقليم وسط الدلتا، اليوم الاثنين، بحضور الدكتور أحمد عطا نائب محافظ الغربية، والدكتور الرفاعي مبارك نائب رئيس جامعة طنطا، والدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي، والدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الاسكندرية، والدكتور محمد لبيب سالم المشرف على مركز تنمية إقليم الدلتا بطنطا.

وأوضح الدكتور عماد عتمان، أن السنوات الخمس الأخيرة شهدت نقلة نوعية في الأبحاث التي تتبناها الأكاديمية خاصة القابلة للتطبيق بما يخدم المجتمع.

من جانبه، قال الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي، إن الثقافة العلمية ليست ترفيه ولكنها تمثل أحد الأهداف الاستراتيجية للدول التي تسعى إلى تحقيق التنمية، مشيرًا إلى أن مكتبة الإسكندرية صرح ثقافي وعلمي عملاق لا بد من الاستفادة منه خاصة في مجال المتاحف العلمية وتبسيط العلوم.

وأضاف أنه يجري بحث إمكانية التوسع في إنشاء متاحف مماثلة في محافظات أخرى بالتعاون مع مكتبة الإسكندرية.

وفي كلمته، أكد الدكتور مصطفى الفقي أهمية العلم بصفة أنه مفتاح تقدم الأمم، وضرورة تبسيط العلوم للأطفال، إلى جانب عودة البرامج العلمية المبسطة التي كانت تعرض على التليفزيون المصري، مشيدًا بجهود أكاديمية البحث العلمي في فتح الآفاق أمام الأجيال الجديدة.

فيديو قد يعجبك: