إعلان

علي عبد الودود: هذه المواصفات يجب توافرها في عضو البرلمان

11:36 ص الإثنين 26 أكتوبر 2020

علي عبدالودود

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الكاتب الصحفي علي عبدالودود، مدير تحرير مؤسسة أونا للصحافة والإعلام "مصراوي - يلاكورة - الكونسلتو - شيفت"، إن الانتخابات البرلمانية 2020، لها أهمية كبرى خاصة في ظل عودة الغرفة الثانية للبرلمان "مجلس الشيوخ"، الذي يكمل دوره مع الأولى المتمثلة في "النواب".

وأضاف علي عبد الودود أن أهمية البرلمان تتمثل في كونه أساس التشريع والرقابة على السلطة التنفيذية، وبدونه تتعطل بعض القوانين، مشيرًا إلى أن البرلمان هو "الحارس والحافظ للقانون والرقابة على الجهاز التنفيذي" وهي من صلاحيات النائب.

وأضاف "عبدالودود" في حواره لبرنامج "مصر جميلة" على القناة الثانية بالتلفزيون المصري، إلى أن هناك صفات يجب أن تتوافر في المرشح للبرلمان منها أن يمتاز بحسه الوطني ويكون على قدر عال من الوعي والثقافة والفكر والدراية الكافية بمواد الدستور والقانون والقدرة على التشريع، إلى جانب وعيه بكيفية مراقبة الأجهزة التنفيذية، وذو شخصية ويجيد التعبير عن المواطن البسيط.

وقال مدير تحرير مصراوي إن انتخابات مجلس النواب في المرحلة الأولى على مستوى الـ 14 محافظة كانت تسير بسهولة ويسر، وسط أجواء من التأمين المنظم الذي نفذته قوات الشرطة والقوات المسلحة.

وتطرق علي عبد الودود في حديثه إلى بعض الدوائر التي تشهد تنافسًا شديدًا في الصعيد منها "ديروط - القوصية - منفلوط"، إلى جانب أخرى في سوهاج وقنا وأسوان"والعصبية القبلية التي تسيطر على بعضها.

وعن الاجراءات التي اتخذتها وزارة الصحة من أجل الوقاية من فيروس كورونا قال:"شكلت لجان طبية منذ فترة استعدادًا للانتخابات، وراعت توفير أطقم مدرب على قدر عال إلى جانب توفير الوزارة للكمامات والكحول وسيارات الإسعاف المجهزة بالقرب من اللجان من أجل سير العملية الانتخابية بسلام.

أما عن مشاركة المرأة قال علي عبد الودود أثناء حلقة البرنامج:"نزول المرأة بكثافة كان من أبرز المشاهد في انتخابات النواب في مرحلتها الأولى رغم أن أغلب دوائر المرحلة الأولى في محافظات الصعيد، إلى جانب ذلك فالمرأة ممثلة بنسبة 25 % من عدد مقاعد مجلس النواب الجاري الاقتراع على مقاعده".

فيديو قد يعجبك: