إعلان

#بث_الأزهر_مصراوي.. "بشيل هم الناس وآجي على نفسي كثيرا" فهل هذا حرام؟

01:22 ص الجمعة 02 أكتوبر 2020

الشيخ عبدالقادر الطويل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

في إحدى حلقات البث المباشر لموقع مصراوي، بالتعاون مع مركز الأزهر العالمي للرصد والإفتاء الإلكتروني، تلقى الشيخ عبدالقادر الطويل، عضو لجنة الفتاوى الإلكترونية، سؤالاً من أحد متابعي البث المباشر يقول:" أشيل هم الناس أكثر من نفسي علما بأنني من الممكن أن آجي على نفسي كثيرا فهل هذا يكون حرام عليه؟".

في إجابته، قال الطويل: إنك تشيل هم الناس أو تحمل عبئخ الناس إذا لم يكن فيه ظلم لنفسك أو تقصير في حق من تعول هذا يكون أمرا تؤجر عليه.

وأضاف عضو الأزهر للفتوى عبر فيديو البث المباشر للصفحة الرسمية لمصراوي على فيسبوك، بأن الله-سبحانه وتعالى- إذا أحب الإنسان يستخدمه في تيسير أمور الناس، مستشهدا بما روي عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال رسول الله ﷺ: لأن يمشي أحدكم في حاجة أخيه خير له من أن يعتكف في مسجدي هذا

وأوضح الطويل بأنه لا يوجد أعظم من عبادة الاعتكاف والصيام والقيام في هذا المسجد، ولكن النبي- صلى الله عليه وسلم- نبهنا على أن السعي في حاجه المسلم هي أفضل عند الله.

وأضاف عضو الأزهر للفتوى أنه يجب على الانسان ان يسعى في حاجة أخيه وعليه أن يبتغي الثواب عند الله دون أن يكون له مصلحة دنيوية فيؤجر على هذا أجرا عظيما.

فيديو قد يعجبك: