محافظ الإسكندرية يستقبل قنصل عام فرنسا لبحث التعاون الثنائي (صور)

08:54 م الثلاثاء 22 سبتمبر 2020

اﻹسكندرية - محمد عامر ومحمد البدري:

استقبل محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف، اليوم الثلاثاء، قنصل عام فرنسا بالإسكندرية چانينا ايريرا، لبحث سُبل التعاون، ومناقشة أهم الاتفاقيات التي وقعت بين الجانبين، في حضور الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ.

أشادت قنصل عام فرنسا بالمشروعات العملاقة التي نفذت على أرض الإسكندرية خلال الفترة الأخيرة، منها مشروعات محور المحمودية المروري الجديد وبشائر الخير، باعتبارها أمثلة للتنمية الحقيقة التي تتم على أرض الواقع، كما ثمنت الجهود المبذولة بالمحافظة خلال الأشهر الستة الأخيرة، في ظل جائحة كورونا.

وأضافت قنصل فرنسا أن الهدف الأساسي من الزيارة، مناقشة أهم المشروعات التي تجرى على أرض الإسكندرية، بالتعاون بين الجانبين "أكوا أليكس والدراجات الكهربائية"، مؤكدةً اهتمام جميع الشركاء، بإتمام تلك المشروعات على أرض الواقع.

وأكد محافظ الإسكندرية اعتزازه بالعلاقات والشراكة بين مصر وفرنسا، لافتًا إلى أنها تعد من أهم العلاقات مع الدول الأوروبية، وأن الإسكندرية ترحب بهذا التعاون الذي بدأ منذ عام ١٩٩٠ واستمر إلى الآن.

وأضاف الشريف أن هناك عدة اتفاقيات بين الإسكندرية وبعض المدن الفرنسية، والتي تم تجديدها مؤخرًا، موضحًا أن الاتفاقيات الأخيرة لإقامة مشروع أكوا أليكس، والذي يجرى بالتعاون مع مدينة نيس الفرنسية، لحماية الإسكندرية من مخاطر الأمطار، ومشروع الدراجات الكهربائية كوسيلة نقل صديقة للبيئة، يعدان من أهم نقاط التعاون التي تتم حاليًا بين الجانبين.

وأكد أهمية مشروع "أكوا أليكس" لمدينة الإسكندرية، بعد أم تعرضت خلال السنوات الماضية للأمطار الغزيرة التي وصلت كميتها إلى ٣ أضعاف الطاقة الاستيعابية لشبكة الصرف الصحي ، فضلا عن مشروع الدراجات الكهربائية الذي سيساهم بشكل كبير إيجاد وسيلة مواصلات جديدة سهلة وصديقة للبيئة. ​

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 115541

    عدد المصابين

  • 102596

    عدد المتعافين

  • 6636

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 63032854

    عدد المصابين

  • 43519933

    عدد المتعافين

  • 1464577

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي