إعلان

بالأرقام.. "الزراعة" تطرح كميات كبيرة من المحاصيل الاستراتيجية والفاكهة في الأسواق

11:24 ص السبت 19 سبتمبر 2020

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- أحمد مسعد:
قال الدكتور علاء البحراوي، مدير إدارة الخضر والفاكهة بالإدارة المركزية للبساتين والمحاصيل البستانية، اليوم السبت، إن الفترة الماضية شهدت مرورًا مكثفًا من قِبل الإدارة على المحاصيل؛ خصوصًا الخضر، مثل البطاطس والطماطم والباذنجان وبعض الفاكهة.

وأشار البحراوي إلى تعرُّض بعض هذه المحاصيل إلى خسائر كبيرة؛ على رأسها البطاطس التي كان يباع الكيلو منها من 1.5 إلى 2 جنيه بأقل من تكلفته، والسبب فيروس كورونا.

وأضاف مدير إدارة الخضر والفاكهة بالإدارة المركزية للبساتين والمحاصيل البستانية، خلال حديثه إلى "مصراوي"، أن لجان الإدارة عملت على توافر جميع السلع الأساسية ومتابعة الأصناف بحقول منتجات الخضراوات النيلية والصيفية المتأخرة؛ لمتابعة 50 ألف فدان لمحصول البطاطس، لافتًا إلى العمل الآن على محصول الطماطم الذي يبلغ حجم المساحة المنزرعة منه 207 آلاف فدان بواقع 301 مليون طن على الأقل.

وتابع البحراوي بأن ارتفاع الإنتاجية خلال فصل الصيف أدى إلى انخفاض الأسعار، مؤكدًا أن محصول الطماطم سوف يكون كثيفًا بفارق 300 ألف طن عن العام الماضي.

ولفت مدير إدارة الخضر والفاكهة بالإدارة المركزية للبساتين والمحاصيل البستانية إلى أن مساحة الكوسة بلغت 19 ألف فدان، والباذنجان 49 ألف فدان، والقرنبيط 30 ألف فدان، والبطيخ 59 ألفًا و552 فدانًا، والكنتالوب 33 ألفًا و12 فدانًا، والخيار المكشوف 31 ألف فدان، والخس 811 فدانًا، والفلفل 47 ألف فدان.

وأشار البحراوي إلى أن هناك لجانًا فنية وإرشادية تزور الأسواق بشكل دوري، لتفقد جميع السلع الأساسية من الخضراوات بجميع محافظات الجمهورية، للتأكد من توافر المستلزمات الأساسية من الخضر والفاكهة.

فيديو قد يعجبك: