إعلان

نشرة التوك شو| توافر مصل الإنفلونزا وتحديث بروتوكول علاج كورونا واستعدادات العام الدراسي

10:31 ص السبت 19 سبتمبر 2020

تقرير التوك شو اليومي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

شهدت الليلة الماضية، وحتى الساعات الأولى من اليوم السبت، عددًا من الأحداث المهمة على الصعيدين المحلي والعالمي، نرصد أبرز ما جاء فيها من أخبار في برامج "التوك شو"، في التقرير التالي..

• "المصل واللقاح": تطعيم الأنفلونزا الموسمية متوفر بكميات كبيرة

أكد الدكتور مصطفى المحمدي، مدير عام التطعيمات بالمصل واللقاح، أن لقاح الأنفلونزا هذا العام له أهمية خاصة بعد أزمة فيروس كورونا المستجد، لأنهما فيروسان يصيبان الجهاز التنفسي، مشيرا إلى أن الفيروسات المسببة لنزلات البرد تزيد في فصل الشتاء.

وأضاف المحمدي، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء الجمعة: "لقاح الأنفلونزا الموسمية موجود في كل مراكز المصل واللقاح، ووفرنا كمية كبيرة للغاية منه، واللقاح المتوفر الذى يشمل 4 سلالات من فيروس الأنفلونزا، وهم أهم السلالات وأكثرها انتشارها وفقا لمنظمة الصحة العالمية.

• لجنة مكافحة "كورونا": سنضيف "التاميفلو" وأدوية الإنفلونزا إلى بروتوكول العلاج

قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، إن فيروسي كورونا المستجد والإنفلونزا مختلفان تماما وينتميان إلى عائلتين مختلفتين أيضًا، لكن أعراضهما المبدئية متشابهة إلى حد كبير، مثل العطس والزكام والارتفاع في درجة الحرارة.

وأضاف حسني، في مداخلة هاتفية مع الاعلامي أحمد سالم، ببرنامج "المصري أفندي"، المُذاع عبر فضائية "القاهرة والناس"، مساء الجمعة: "نحاول التفرقة بين المرضين، حفاظًا على المرضى والأطباء؛ لأن التأخر في طلب الرعاية الطبية السليمة أدى إلى وفاة بعض الإصابات".

• طارق شوقي: العالم كله أصبح رقميًا.. والتعليم "أون لاين" ليس بدعة

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أن التعليم الرقمي عبر وسائل الانترنت أصبح منتشرا في جميع أنحاء العالم، وتغير الاتجاه سواء في تحويل النقود أو حجز الطيران والفنادق ومن الصعب إنشاء جيل لا يستطيع التعامل مع أدوات العصر الحديث.

وأوضح شوقي، في مداخلة هاتفية مع الاعلامي أحمد سالم، ببرنامج "المصري أفندي"، المُذاع عبر فضائية "القاهرة والناس"، مساء الجمعة، أن وزارة التعليم تؤهل جيلا بأدوات جديدة مع توفير الأدوات القديمة التي لا تزال موجودة من فصول ومعملين، مضيفا: "احنا استثمرنا في محتوى رقمي اختياري كنوع من زيادة المصادر المتاحة.. العالم كله بقى رقمي ودي مش بدعة إحنا اخترعناها".

• محلل سياسى ليبي: السراج لا يجرؤ على مخالفة أوامر أردوغان

أكد رضوان الفيتوري، المحلل السياسي الليبي، أن هناك خلاف بين فائز السراج رئيس حكومة الوفاق الليبي، والرئيس التركي رجب أردوغان ولكن السراج لا يستطيع مخالفة ولى امره أردوغان، مشيرا إلى أن تركيا تجهز فتحى باشاغا كبديل للسراج ورجل تركيا الاول وله تاريخ حافل فى دعم المليشيات.

وأضاف الفيتوري، في مداخلة هاتفية مع الاعلامي أحمد سالم، ببرنامج "المصري أفندي"، المُذاع عبر فضائية "القاهرة والناس"، مساء الجمعة، أن القيادة السياسية الليبية تصمت كثيرا ولكن حينما تتكلم تضع النقاط فوق الحروف، موضحًا أن هناك لجنة فنية مختصة لتوزيع عائدات النفط والاستعمار التركي فى مصراته لا يرضوا بهذا الأمر.

فيديو قد يعجبك: