إعلان

فقيه دستوري: إقبال المصريين على انتخابات مجلس الشيوخ جاء عكس التوقعات

12:03 ص الخميس 13 أغسطس 2020

شوقي-السيد-فقيه-دستوري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور شوقى السيد، الفقيه الدستورى، إن مشاهد عملية التصويت في انتخابات مجلس الشيوخ، عظيمة ومشرفة، والإعلام المصري قام بدوره بشكل مميز، مشيرًا إلى أن إقبال المواطنين على المشاركة في انتخابات الشيوخ جاء على عكس التوقعات، قائلًا: "أتمنى أن تكون الناس مدركة لماذا اتجهت للتصويت".

وأضاف "السيد" في حواره لبرنامج "مساء دي إم سي" اليوم الأربعاء، أنه لابد من الإعلام توعية المواطنين بدور مجلس الشيوخ ولماذا عاد مرة أخرى بعد أن غاب عن التشكيل، موضحًا أن مجلس الشيوخ يعتبر الغرفة الثانية للبرلمان والتي تأتي مع تحسين الشكل الديمقراطى.

وتابع، أن مجلس الشيوخ عندما عاد في عام 1980 كان هناك كلام عن الأحزاب والمحكمة الدستورية، ولابد من وجود مجلس للحكمة ومجلس للخبرات، موضحًا: "نريد عمل بناء ديموقراطى ولابد أن يكون، وهو ليس ازدواجا وهذا مجلس آخر في مجلس الشيوخ الاختصاصات مختلفة وهو يتوازن حتما مع المركز الأول لإقامة حياة ديموقراطية سليمة.

وأردف، الفقيه الدستوري، أن الاختصاص الأول لمجلس الشيوخ يجعله ليل نهار ينهض بهذا البلد وأخذ الرأى له حتمى وأي قانون يصدر دون أخذ الرأي يعتبر غير دستوري والتشريعات لابد من أخذ رأي المجلس ويدقق فيه ولا ينظر إليه نظرة عابرة، وما زلنا حتى الأن التشريع في خطر، فقضايا مصر تنتظر التشريعات.

فيديو قد يعجبك: