إعلان

‏دعاء في جوف الليل: اللهم بكرمك وفضلك يسّر أحوالنا وتولّ أمورنا

12:35 ص الثلاثاء 11 أغسطس 2020

دعاء في جوف الليل

(مصراوي):

الدعاء طاعة لله وامتثال لأوامره والبعد عن غضبه وسخطه، ويقول الله تعالى : "وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ".

ومن روائع الدعاء في جوف الليل:

اللهم يا غالبا على أمره ويا قائما فوق خلقه ويا حائلا بين المرء وقلبه ، حُلَّ بيني وبين الشيطان ونزغه ، وبين ما لا طاقة لي به من خلقك أجمعين ، اللهم كُفَّ عني ألسنتهم واغلل أياديهم وأرجلهم واشدد على قلوبهم ، واجعل بيني وبينهم سدا من نور عظمتك ، وحجابا من قوتك ، وجندا من سلطانك ، إنك حَيٌ قَادرٌ مُقتَدِرٌ قَهّار.

اللهم إني أسألك بدموع الطامعين في سعة رحمتك، والساجدين في جوف الليل مستجيرين بعظمتك، والمنكسرين على أبواب شفقتك، والحالمين والمساكين والآملين والخائفين والآمنين والطائعين والعاصين والخاذلين والمخذولين أن تفتح لي بابًا إلى كل خير، وأن تيسر لنا أمر رزقنا، وأن تعصمنا من الحرص والتعب في طلبه، ومن كثرة الهم والتفكير في تحصيله، ومن الشح والبخل بعد حصوله، وأن تتولى أمرنا كله بكرمك وفضلك، ولا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين، ولا أقل من ذلك.

اللهم نسألك أن تجعل تسبيحنا وتقديسنا وذكرنا تذكيرا لنا بجلالك وجمالك، واجعلنا ممن يقرنون القول بالعمل، والمجتهدين في طاعتك بالسعي وصدق الأمل، واجعل لنا من نظام ملكك البديع مثلا نحتذيه في كل فعل أو صنيع.

اللهم صلِّ وسلِّم على نبيك، وحبيبك، ورسولك، وخليلك، ومصطفاك، سيد البشر، صلاةً تجلو بها همومنا، وتُزيح بها غمومنا، وتشرح بها صدورنا، وتُيسّر بها أمورنا، وتغفر بها ذنوبنا، وتُصلح بها عيوبنا، وتُشافي بها قلوبنا، وتُعطّر بها أنفاسنا، وتطيّب بها أفواهنا.

فيديو قد يعجبك: