إعلان

"3 فرص لإعادة النظر في النتيجة".. التعليم توضح طرق التظلم على امتحان الثانوية

11:45 م الأحد 09 أغسطس 2020

وزارة التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:
قال الدكتور رضا حجازى نائب وزير التربية والتعليم، إن عدد الطلاب الذين تقدموا بطلبات تظلم فى نتيجة الثانوية العامة يوم السبت 10433 طلب تظلم، واليوم الخميس 12930 طلب تظلم، منهم 5418 طلب تظلم للغة العربية فقط، لافتًا إلى أن هذا أعلى رصد للتظلم في مادة اللغة العربية..
وأوضح "حجازي"، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء دي إم سي"، المذاع على فضائية "دي ام سي"، اليوم الأحد، أن ظاهرة التكدس على الشبابيك بسبب دفع رسوم التظلمات في الكنترول، بالرغم من توفير سبل دفع اخرى في البنوك والبريد وماكينات الدفع المباشر، إلا أن الأهالي أصرت على الذهاب للكنترول، مؤكدًا أنه يجب على المواطنين الالتزام بإجراءات التباعد الاجتماعي في ظل الظروف الحالية.
وقدم نائب وزير التربية والتعليم، نصائح للطلاب عند كتابة ملاحظات، لا يجب أن تقول "جبت 3 والمفروض 9، لأن ذلك إعادة تقدير"، متابعًا: "لو شاطب على إجابة مقروءة وتكون واضحة أطلب تصحيحها، وهي فرصة مهمة، وكذلك المسودة، قد تكون كاتب حاجات في مسودة ومحدش بص عليها، وكذلك الأجزاء غير المصححة، لو القلم مشى بالأحمر على جزء بالسؤال وساب جزء قول الجزء دا غير مصحح، ودى الحاجات التظلم يفحصها وبتكون فرص وبتجيب نتيجة".
وأضاف نائب وزير التربية والتعليم، أن موعد بدء الدراسة 17 أكتوبر، سواء الحكومى أو الخاص، وهناك لجان تعمل على وضع ضوابط الدراسة وستعلن في 20 سبتمبر.

فيديو قد يعجبك: