إعلان

بعد انفجار بيروت.. مرفأ طرابلس جاهز لاستيعاب الأزمة

05:29 م الأربعاء 05 أغسطس 2020

مرفأ طرابلس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات:

أعلن مدير مرفأ طرابلس أحمد تامر أن مرفأ طرابلس جاهز لاستيعاب وامتصاص الأزمة التي يمر بها لبنان، وذلك بعد النفجار الضخم الذي وقع بمرفأ بيروت مساء أمس الثلاثاء، حسبما أفادت الوكالة الوطنية للإعلام.

وقال تامر، الأربعاء، إن "الدولة استثمرت في مرفأ طرابلس منذ 18 عامًا ما يقارب الـ300 مليون دولار وبالتالي لديه كامل القدرة اللوجستية والبحرية لاستقبال اكبر بواخر العالم، ولديه ايضا القدرة على استيعاب ما يقارب الـ5 ملايين طن في السنة، في حين كنا نستقبل ما يقارب المليوني طن. لذلك هناك 3 ملايين طن يمكن استقبالها بكل راحة".

وتابع تامر: "بالنسبة الى الحاويات فيمكننا استقبال 300 الف حاوية في السنة، في حين كنا نستقبل 70 الفا وبالتالي لدينا القدرة على استيعاب ما يقارب الـ230 الف حاوية".

ولفت إلى أن "لدى المنطقة الخلفية الخاصة بنا القدرة على تخزين ما يقارب الـ100 ألف طن من البضائع والحبوب".

وطمأن تامر إلى أن "مرفأ طرابلس يستطيع ان يسد العجز الموجود، وليس هناك مشكلة يمكن ان تواجهنا لاستيعاب مخزون القمح والحبوب والعلف الحيواني"، مؤكدًا أنه "لا خوف ولن نقع في ازمة الطحين او الحبوب، ولدينا القدرة الاستيعابية لاستقبال اكبر باخرة حبوب في العالم".

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية ارتفاع عدد الضحايا جراء استمرار عمليات البحث، حيث بلغ حتى الآن 113، مع إصابة أكثر من 4 آلاف جريح. كما تهشمت واجهات المباني وانهارت شرفاتها.

وفي وقت سابق الأربعاء، قرر مجلس الوزراء اللبناني فرض حالة الطوارئ في مدينة بيروت لمدة أسبوعين قابلة للتجديد وسلم الجيش اللبناني إدارتها، مشيرا إلى أن الحكومة قررت وضع كل المسؤولين في مرفأ بيروت تحت الإقامة الجبرية إلى حين انتهاء التحقيقات.

فيديو قد يعجبك: