إعلان

أمين الفتوى: أداء الفرائض والطاعات لا تهاون فيها ويجب نصح الأبناء وتعويدهم عليها

12:32 ص الإثنين 13 يوليو 2020

نصحت بناتي بالحجاب ولم يستجبن فهل أُحاسب؟

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

تلقى الشيخ محمود شلبي، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، سؤالا يقول: نصحت بناتي بالحجاب ولم يستجبن فهل أُحاسب؟
قال أمين الفتوى إنه بالتأكيد سيحاسب الآباء على أبنائهم، ولا بد أن نعوّد أولادنا في سن الصغر على الالتزام والأمور الحسنة والطاعة.

وأضاف شلبي عبر فيديو نشرته قناة دار الإفتاء على يوتيوب، أنه يجب تعويد الأبناء على الطاعة والصلاة، والحجاب للبنات حتى فإذا ما صلوا إلى سن البلوغ التزموا بسهولة ويسر، أما تعويدهم على الصلاة والطاعة وأمر الفتيات بارتداء الحجاب وهم في سن البلوغ، فهذا يحتاج وقتا حتى يتعودوا عليه.
وأوضح أمين الفتوى أن أداء الفرائض والطاعات لا تهاون فيها، فيجب متابعتهم ونصحهم حتى يلتزموا.
واستشهدا شلبي بحديث بن عمر (رضي الله عنهما) عن النبي- صلى الله عليه وسلم- قال: "أَلَا كُلُّكُمْ رَاعٍ، وَكُلُّكُمْ مَسْئُولٌ عَنْ رَعِيَّتِهِ، فَالْأَمِيرُ الَّذِي عَلَى النَّاسِ رَاعٍ، وَهُوَ مَسْئُولٌ عَنْ رَعِيَّتِهِ، وَالرَّجُلُ رَاعٍ عَلَى أَهْلِ بَيْتِهِ، وَهُوَ مَسْئُولٌ عَنْهُمْ، وَالْمَرْأَةُ رَاعِيَةٌ عَلَى بَيْتِ بَعْلِهَا وَوَلَدِهِ، وَهِيَ مَسْئُولَةٌ عَنْهُمْ، وَالْعَبْدُ رَاعٍ عَلَى مَالِ سَيِّدِهِ وَهُوَ مَسْئُولٌ عَنْهُ، أَلَا فَكُلُّكُمْ رَاعٍ، وَكُلُّكُمْ مَسْئُولٌ عَنْ رَعِيَّتِهِ" متفق عليه.
فيجب على الآباء متابعة أبنائهم، وعليهم أن يطلبوا منهم الالتزام وينصحوهم ويصبروا عليهم، ولا يصح أن يقول الأب أو الأم أنا نصحتهم، ولم يسمعوا لي، فداوموا على نصحهم مرارًا وتكرارًا وأكثروا من الدعاء لهم بالهداية والصلاح.

موضوعات متعلقة..

الأزهر العالمي للفتوى: الحجاب فرضٌ بنص قرآني ثابت قطعي الدلالة

لست محجبة فهل يقبل الله صلاتي وصيامي؟.. وسيم يوسف يجيب

فيديو قد يعجبك: