إعلان

مشيرة إسماعيل: محمود رضا "سطب دماغي" على حب الفن الشعبي

12:15 ص الإثنين 13 يوليه 2020

الفنان الراحل محمود رضا (7)

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

قالت الفنانة مشيرة إسماعيل، إن الفنان الراحل محمود رضا هو الذي مهد الفن الشعبي للوصول للعالمية، وهو الذي روج لفرقتنا لأنه كان يسافر إلى جميع الدول وأصبح معروفًا في العالم.

وأضافت "إسماعيل"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "القاهرة الآن"، المذاع على فضائية "الحدث"، اليوم الأحد، أن كل اهتمامات رضا كانت في الفن الشعبي والرقص، حيث كان إنسان لطيف وكريم في معلوماته وفى كل حاجة لم تكن الغيرة موجودة بين الفرقة القومية، لافتة إلى أن فرقة رضا ومحمود لم يكن لديه غيرة، وكنا نتبادل السفر للجبهة نحن أسبوع وهم الأسبوع الذي يليه.

وتابعت: "كنت ببقى خايفة جدا من الضرب طول الليل، ونزلنا مرة في بورسعيد ورجعنا لقينا البيت اللي كنا مقيمين فيه اضرب واتهد والجنود نقلولنا ملابسنا إلى البيت المجاور، والفنان خالد صالح سألني ربنا هيسالك قضيتى شبابك فين قولتله في الجيش".

وعن حياتها مع الراحل محمود رضا وابتعادها عن مجال التمثيل والفن، ذكرت: "أنا مش غايبة عن الفن ولكن بدور على أدوار أكون أحبها، أنا دخلت الفرقة القومية وأنا عندي 11سنة وعملت تيست وقالوا دي صغيرة قوى واشتغلت في برنامج استعراضي في التليفزيون، ومحمود رضا حضر لأنه كان متواضعًا وكان يحب أن يصلح الاستعراضات التي يراها، وهو استلمني وكان بيحيلى البيت، وياخدني للمسرح ويفرجني على الرقصات الأصلية في بلادها.. هو اللي سطب دماغى على حب الفن الشعبي".

فيديو قد يعجبك: