إعلان

"تراث ماسبيرو وصرف المعاشات ومفاوضات سد النهضة".. أبرز ما في التوك شو

09:43 ص الإثنين 06 يوليه 2020

تقرير التوك شو اليومي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

شهدت الليلة الماضية، وحتى الساعات الأولى من اليوم الاثنين، عددًا من الأحداث المهمة على الصعيدين المحلي والعالمي، نرصد أبرز ما جاء فيها من أخبار في برامج "التوك شو"، في التقرير التالي..

"تاريخ كبير وكنز".. رئيس الهيئة الوطنية للإعلام: 570 ألف ساعة تراث ماسبيرو

قال حسين زين، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، إن بذل مجهودًا كبيرًا لتدبير الموارد الذاتية لقطاع الإذاعة والتليفزيون "ماسبيرو"، مشيرًا إلى أن مديونيات ماسبيرو تفوق الوصف.. ونعمل على توفير 258 مليون مرتبات وأمور تشغيلية، مؤكدًا أنه رغم ذلك تمكنا من الحفاظ على توفير المرتبات وتطويره.

وأضاف، أن تراث ماسبيرو كنز، قائلًا: "570 ألف ساعة تراث ماسبيرو لابد أن يتم الحفاظ عليه ونقله للتقنية الرقمية وهو ما نعمل عليه فعلاً".

الري: ملف سد النهضة لن يحل بحسن النوايا فقط

قال الدكتور محمد السباعي، المتحدث باسم وزارة الموارد المائية والري، إن مصر أكدت خلال الاجتماع اليوم مع المراقبين في ملف سد النهضة الإثيوبي إن نهر النيل ليس أداة للتنمية بالنسبة إلى مصر وإنه قضية وجودية وقضية حياة، مضيفًا أن مصر تدعم أي مبادرة للاتفاق والحوار ولتقريب وجهات النظر وإن حل ملف سد النهضة لن يتم بحسن النوايا فقط.

وتابع، أن الجانب السوداني سيكون الأكثر تأثرا في حالة انهيار السد خاصة مع عدم انتهاء دراسات أمان سد النهضة حتى الآن.

الهيئة الوطنية للصحافة: سنحافظ على الإصدار الورقي مع مواكبة التكنولوجيا الحديثة

قال عبد الصادق الشوربجي، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، إن مشاكل المؤسسات الصحفية القومية ليست وليدة اليوم، وإن هذه المؤسسات تعاني من الديون المتراكمة رغم ما تمتلكه من أصولا ثابتة لم تستغل حتى الآن.

وأضاف الشوربجي، أن أعداد العمالة تضاعفت في المؤسسات الصحفية بعد ثورة 25 يناير، حيث وصلت الأعداد إلى 3 آلاف و800 صحفي و9 آلاف إداري وأكثر من 7 آلاف عامل، موضحًا أن الاستمرار في مواكبة المؤسسات الصحفية خلال الفترة المقبلة للتكنولوجيا الحديثة في الصحافة مع الحفاظ على الإصدار الورقي، في ضوء خطة للرقمنة داخل المؤسسات الصحفية.

وزيرة التضامن تكشف أسباب الزحام أمام مكاتب البريد والبنوك لصرف المعاشات

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن زحام وتكدس المواطنين أمام مكاتب البريد والبنوك يرجع لرغبة الكثير من أصحاب المعاشات في الحصول على ورقة مطبوعة بقيمة العلاوات الخمس لعدم استطاعتهم الدخول على الموقع الإلكتروني.

وأضافت "القباج" أن منح البنوك إجازة بسبب بداية العام المالي الجديد وذكرى 30 يونيو سبب زحاما اليوم من المواطنين مع عودة البنوك للعمل، لافتة إلى صرف بنك ناصر 300 مليون جنيه من أموال المعاشات وما يزيد عن 3 مليار جنيه من المعاشات والتأمينات حتى الآن.

طبيب رجاء الجداوي: ارتبطنا بالفنانة طوال فترة علاجها.. والمصحف لم يفارقها

قال الدكتور محمد خالد، الطبيب المعالج للفنانة الراحلة رجاء الجداوي، إن الجميع بمستشفى العزل أحبوا الفنانة وارتبطوا بها طوال الفترة التي قضتها في للعلاج.

وأضافت خالد، خلال ساعة السوشيال ميديا مع الإعلامية لميس الحديدي، ببرنامج "القاهرة الآن" المذاع على فضائية "العربية الحدث"، مساء الأحد، أن المصحف كان ملازمًا للراحلة طوال فترة علاجها بالمستشفى، متابعًا: "سألتها قبل رحيلها من عن الأقربين إليها.. فقالت ابنتي وحفيدتي، ولميس الحديدي وعمرو أديب، وميرفت أمين ودلال عبدالعزيز".

يذكر أن جثمان الفنانة الراحلة رجاء الجداوي شيع صباح اليوم إلى مثواه الأخير، بعد صراع الفنانة التي تبلغ من العمر 82 عامًا مع أعراض إصابتها بفيروس كورونا المستجد.

فيديو قد يعجبك: