إعلان

"بنها" تحتل المرتبة الـ59 في تصنيف الجامعات الناطقة بالعربية عالميًا

02:36 م الجمعة 29 مايو 2020

جامعة بنها

القليوبية - أسامة علاء الدين:

أعلن الدكتور ناصر الجيزاوي، نائب رئيس جامعة بنها لشئون الدراسات العليا والبحوث، حصول الجامعة على المركز 59 عالميًا، والمركز 6 محليًا في تصنيف أفضل 200 جامعة ناطقة باللغة العربية، بتصنيف الجامعات العالمية الاسترالي (4icu) للمواقع الإلكترونية للجامعات 2020.

وقال الجيزاوي، في بيان له اليوم، إن هذا التصنيف يعد من التصنيفات المهمة، والذي يصنف أفضل وأشهر مؤسسات التعليم المعتمدة استنادًا إلى السمعة التي تحظى بها، وعلاقاتها وحضورها، وما تتمتع به المؤسسة من شهرة وكذلك ما تقدمه من مواد تعليمية وخدمات.

كما يُعد تصنيف Uni Rank دليلًا دوليًا رائداً للتعليم العالي، ومحرك بحث يضم تقييمات وتصنيفات لأكثر من 13 ألفًا و600 جامعة وكلية معترف بها رسميًا في 200 دولة، ويعتمد في تصنيف الجامعات على معطيات 4 جهات عالمية مستقلة تحدد مدى حضور وشهرة الجامعات الخاضعة للتقييم.

من جانبه أضاف الدكتور شادي المشد مدير البوابة الإلكترونية للجامعة أن أحد أهم أهداف التصنيف هو توفير بيان دوري غير أكاديمي لأفضل 200 جامعة ناطقة باللغة العربية في العالم استنادًا إلى "مقاييس الويب" غير المنحازة وغير المؤثرة التي توفرها مصادر الشبكة الدولية المستقلة بدلاً من البيانات المقدمة من الجامعات نفسها.

فيديو قد يعجبك: