إعلان

قصر العيني: لدينا مستشفى متخصص للفيروسات يضاهي مستشفيات الجيش الأمريكي

09:45 م الخميس 02 أبريل 2020
قصر العيني: لدينا مستشفى متخصص للفيروسات يضاهي مستشفيات الجيش الأمريكي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- حسن مرسي:

قال الدكتور إسماعيل أنور، مدرس الأمراض المتوطنة بكلية طب قصر العيني، إن مستشفى ثابت ثابت التابع لمستشفيات قصر العيني بجامعة القاهرة؛ هو أول صرح طبي في مصر متخصص في تشخيص وعلاج الفيروسات والأمراض المتوطنة والمعدية بمختلف أنواعها.

وأضاف أنور، في مداخلة هاتفية، مع الإعلامي محمد علي خير، ببرنامج "المصري أفندي"، المُذاع عبر فضائية "القاهرة والناس"، مساء الخميس، أن المستشفى تستطيع استقبال حالات الإصابة بفيروس كورونا بطاقة استعابية تصل لـ350 سريرًا، مؤكدًا أن معامل المستشفى بها تجهيزات تماثل نظيرتها في المستشفيات التابعة للجيش الأمريكي.

وأوضح أستاذ الأمراض المتوطنة بقصر العيني، أن المستشفى المقام على مساحة 12 ألف متر مربع يعود لنحو 76 عاماً من خلال وصية رجل الأعمال ثابت جورجي، السوري الأصل والإيطالي الجنسية، والذي عاش بمصر وأوصى بما يملك لبناء مستشفى لعلاج الأمراض المتوطنة بشارع الهرم الرئيسي وتسلم للدولة.

وأكد الأستاذ الجامعي، أن المستشفى لا ينقصه سوى بعض التجهيزات للدخول للخدمة ضمن مستشفيات قصر العيني بجامعة القاهرة، مشددًا على أن المستشفى يحتاج حاليا إلى 120 مليون جنيه لاستكمال الأجهزة والإمكانيات التي يحتاجها للتشغيل، مطالبا منظمات المجتمع المدني ورجال الأعمال بالمساهمة في استكمالها.

فيديو قد يعجبك: