إعلان

وزير الزراعة: اعتماد أكثر من 37 مليون جنيه لمشروع إحياء البتلو

05:30 م الأربعاء 22 يناير 2020

السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد مسعد:

وافق مجلس إدارة المشروع القومي لإحياء البتلو برئاسة السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي على اعتماد مبلغ 37 مليونا و235 ألف جنيه لـ 243 مستفيدا بإجمالي عدد رؤوس ماشية 3062 رأسا.

وقال القصير- في تصريح اليوم الأربعاء- إن الراغب في الاستفادة من المشروع يتقدم لأقرب إدارة زراعية أو فرع بنك زراعي مصري والمنتشرين على مستوى الجمهورية ومحافظاتها ومراكزها، حيث تتشكل لجنة معاينة ثلاثية تضم ممثلا عن كل من (قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، والهيئة العامة للخدمات البيطرية، والبنك الزراعي المصري) لمعاينة المكان أو الحظيرة المزمع تربية وتسمين الحيوانات فيها والتأكد من صلاحيتها للتربية والتسمين.

ومن جانبه، قال المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والداجنة والسمكية إن قرارات وزارة الزراعة بمنع ذبح البتلو العجول البقري والجاموسي قبل وزن 400 كجم، يسهم في زيادة ثرواتنا الحيوانية وتحافظ عليها وتقلل من الاستيراد.

وأضاف أنه بمجرد الموافقة على التمويل، يتم تسجيل وترقيم وتحصين الحيوانات والتأمين عليها في صندوق التأمين على الثروة الحيوانية.

وبدوره، أكد الدكتور طارق سليمان رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة أنه يتم تكثيف المتابعة الميدانية المستمرة من قبل قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة مع الهيئة العامة للخدمات البيطرية (متابعة مركزية) أو تتم المتابعات المحلية من خلال مديريات الزراعة ومديريات الطب البيطري وإداراتهما في المحافظات، مشيرا إلى أن الغرض الأساسي من لجان المتابعات هو دراسة أي مشكلة على أرض الواقع، وطرح الحلول العلمية والعملية المناسبة والفورية.

وأوضح سليمان أنه يتم إقراض مبلغ عشرة آلاف جنيه لشراء كل رأس من الحيوانات، وخمسة آلاف جنيه لتغذيتها.

فيديو قد يعجبك: