إعلان

#بث_الأزهر_مصراوي.. ما رأي الشرع في زيارة القبور عند المناسبات؟

06:17 م السبت 18 يناير 2020

القبور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد قادوس:

عبر البث المباشر الخاص بمصراوي من داخل مقر مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية- ورد سؤال إلى الشيخ محمد العليمي، عضو لجنة الفتاوى الإلكترونية بالمركز يقول: "ما حكم زيارة القبور في المواسم؟".

فأجاب العليمي قائلاً: إن الأصل في زيارة القبور أنها تعتبر للعبرة والعظة، مستشهداً في ذلك بحديث عن عبد الله بن بريدة عن أبيه رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (كُنْتُ نَهَيْتُكُمْ عَنْ زِيَارَةِ الْقُبُورِ فَزُورُوهَا).. رواه مسلم.

وأوضح عضو لجنة الفتاوى بمركز الأزهر العالمي للفتوى خلال البث المباشر لموقع مصراوي، أن الحكمة من زيارة القبور لكي يتعظ الانسان ويتعلم أن مساره مثل هؤلاء الموتى وأنه سيدخل هذا القبر وسيحاسب في هذا المكان وإنه لن ينفعه إلا عمله الذي سيدخل معه.

وأضاف العليمي أنه اذا وجد متسع من الوقت في الأعياد وفي المناسبات ينبغي الإحجام عن زيارة القبور لأن هذه الأيام أيام فرح وأيام عيد فلا ينبغي على المسلم أن يدخل فيها مثل هذه الأمور التي تجر علينا الحزن.

وبين أنه في حالة عدم التمكن من الزيارة إلا في هذه الأوقات فلا مانع من زيارة القبور في ذلك الوقت ويشترط أن تكون بالضوابط الشرعية.

موضوعات متعلقة..

- تعرف على دعاء النبي صلى الله عليه وسلم عند زيارة القبور

- ما حكم الشرع في البكاء عند زيارة القبور؟.. مستشار المفتي يجيب

فيديو قد يعجبك: