إعلان

زين "محارب السرطان": الحياة لا تتوقف.. وأحلم باكتشاف طعام بدلًا من الكيماوي

12:04 ص الأحد 15 ديسمبر 2019

زين وسط والده وأمه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قال الطفل زين يوسف، محارب مرض السرطان، إنه أجرى 45 عملية خلال رحلة علاجه، وعندما يخبر أصدقاءه بذلك يشعرون بالخوف، متابعًا: "باقول لهم ماتخافوش أنا لسّه هنا وموجود ومفيش حاجة هتوقف حياتنا".

وأضاف زين، خلال لقائه مع برنامج "مساء dmc"، اليوم السبت: "عند اكتشاف المرض لأول مرة كنت أشعر بالخوف ولا أدري ماذا يحدث ولا أعلم معنى السرطان، لكن رأيت في وش أبي وأمي الرعب.. لكنهما وقفا إلى جانبي وأخبراني بكل شيء، وعاجز عن شكرهما".

واستطرد زين: "باحلم أبقى عالم يكتشف ويخترع طعامًا يعالج مرض السرطان بدلًا من الكيماوي".

وكشف والدة زين عن اللحظات الأولى لاكتشافهم المرض، قائلةً: "ترددنا كثيرًا في إخبار زين بحقيقة المرض بعدما صُدمنا؛ لكن فكرنا كثيرًا في ضرورة عدم فقده الثقة بنا، فقررنا إخباره بكل خطوة سنقدم عليها".

وأضافت الأم: "عرفنا كأسرة نلِم الدنيا؛ لأن ألم المرض يحسّ به المريض، ولكن بيهز العائلة كلها، ففكرنا في اللي المفروض يحصل وصححنا أخطاءنا".

بينما قال والد زين: "أخذنا صدمة السرطان على خوانة، بدايةً من وجع زين لحد ما الدكاتره كشفوا المرض وقالوا لنا بشكل مباشر".

يُذكر أن فعاليات الجلسة الافتتاحية لمنتدى شباب العالم 2019 انطلقت اليوم السبت من مدينة شرم الشيخ، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وشهد الافتتاح استعراض الطفل زين يوسف، رحلته مع مواجهة مرض السرطان الذي أُصيب به 4 مرات في سن صغيرة.

فيديو قد يعجبك: