إعلان

جراحة معقدة تنقذ حياة مصاب بانفجار الشريان الأورطي بجامعة طنطا

11:45 ص السبت 07 ديسمبر 2019

تعبيرية

الغربية-مروة شاهين:

نجح فريق طبي بقسم جراحة القلب والصدر بالمستشفى التعليمي العالمي بطنطا، في إجراء جراحة شديدة الخطورة، لإصلاح انفجار الشريان الأورطي بالصدر، واستبداله بوصلة شريانية، خلال عملية جراحية استغرقت 7 ساعات.

من جانبه أشاد الدكتور مجدي سبع رئيس جامعة طنطا، بمهارة ودقة ومجهود الفريق الطبي، لافتًا الي خطورة الجراحة التي أجريت والتي تتعدى النسب العالمية للوفاة فيها 25%، كمًا تصل نسب حدوث شلل نصفي إلى 35% في أفضل المراكز المتخصصة وبأيدي أمهر الجراحين، الأمر الذي يمثل تأكيدًًا على ما تقدمه مستشفيات طنطا الجامعية من خدمات صحية متفردة عالية الجودة لمرضى الدلتا في مختلف التخصصات الطبية، موجهًا الشكر للفريق الطبي بقسمي جراحة القلب والتخدير.

وأوضح الدكتور أحمد عماد الدين غنيم، مدرس جراحة القلب ورئيس الفريق الطبي، أن الحالة لرجل يبلغ من العمر 54 سنةً، تعرض لحادث سيارة، نتج عنه انفجار الشريان الأورطي وكسور بالساق اليمني، وجرى نقله في حالة حرجة لمستشفى الطوارئ الجامعي بطنطا، وتشخيص الحالة ونقله على الفور للمستشفى التعليمي العالمي، حيث اجريت له العملية الجراحية، مضيفاً أن الحالة الصحية للمريض مستقرة.

وأكد كلًا من الدكتور أحمد غنيم عميد طب طنطا، رئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والدكتور حسن التطاوي المشرف العام على المستشفيات، أن هذه العملية تعد إنجازًا طبيًا جديدًا يُسجل للمستشفيات الجامعية بطنطا، كونها من العمليات التي تحتاج إلى فريق طبي متخصص.

من جانبه وجه الدكتور أسامة الخضراوي مدير المستشفى الشكر للدكتور علاء بسيوني رئيس قسم جراحة القلب والصدر، والدكتورة هالة الجندي رئيس قسم التخدير، والفريق الطبي الذي أجرى العملية.

فيديو قد يعجبك: