إعلان

فيديو- بعد إعادة يده المبتورة إلى مكانها.. أحمد: "فقدت الأمل لكن ربنا نجاني"

02:41 م الخميس 21 نوفمبر 2019

أطباء وحدة الجراحات الميكروسكوبية بجامعة أسيوط ينق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط ـ محمود عجمي:

5 ساعات متواصلة، كانت الفيصل في حياة شاب من مركز القوصية بأسيوط، إذ أنقذته من العيش بقية حياته مبتور اليد، بعدما قضاها أطباء وحدة الجراحات الميكروسكوبية بجامعة أسيوط في جراحة عاجلة لإنقاذ يد الشاب.

"مصراوي" التقى الشاب "أحمد" عقب إجراء الجراحة ونجاحها في إعادة يده إلى الحياة مرة أخرى.

يحكي "أحمد" شاب البالغ من العمر 23 عامًا، من مركز القوصية، لـ"مصراوي" ما حدث معه قائلا: "أنا كنت بنقل رمل عندنا في البلد، بس إيدي اتحشرت بين القلاب والبلكونة بتاعت البيت، واتقطعت، محسيتش بنفسي وأغمى عليا وأخويا خدني على أسيوط ودخلت العناية المركزة وعملوا لي عملية".

وأوضح الشاب قائلًا "بعد الحادثة اعتقدت أنني فقدت يدي اليسرى إلى الأبد وسأعيش طوال حياتي معتمدا على يد واحدة، مضيفًا "أنا قلت خلاص إيدي راحت وهعيش عاجز على كده".

وتابع: "القدر كان له رأي آخر، إذ أحالتني مستشفى الإصابات إلى وحدة الجراحات الميكروسكوبية، والتي بدورها أدخلتني في جراحة عاجلة على يد فريق طبي متخصص على أعلى مستوى قرر خوض العملية وإنقاذ يدي".

"تاني يوم قمت بفضل الله ثم مساعدة الدكاترة، ولقيت إيدي فيا"، قالها الشاب معبرًا عن امتنانه، بعد استعادة الوعي على سريره تحت الملاحظة والرعاية، عقب انتهاء العملية التي بدأت في الحادية عشر مساءً واستمرت للرابعة فجرا، موجها الشكر لكل الأطباء الذين أنقذوه من الإصابة.

وأكد الدكتور طارق الجمال، رئيس جامعة أسيوط، ورئيس مجلس إدارة مستشفيات أسيوط الجامعية، ومؤسس أول وحدة للجراحات الميكروسكوبية بالجامعة، على مستوى الشرق الأوسط، أن الوحدة تنفرد بنخبة من أساتذة متخصصين في تلك الجراحات المستعصية، إلى جانب نخبة من شباب الأطباء النابغين وهو ما يجعلها قادرة على تقديم مستوى خدمة عالية الجودة على مستوى مصر والوطن العربي، والذي يمثل تأكيداً إضافياً على ما تقدمه مستشفيات أسيوط الجامعية من خدمات صحية منفردة لمرضى الصعيد في مختلف التخصصات الطبية.

وحول تفاصيل العملية، أوضح الدكتور عمرو السيد مدير الوحدة، أن الحالة لشاب تعرض لإصابة كاملة في اليد خلال حادث سيارة واستقبلته وحدة الإصابات بالمستشفى الجامعي، وأجرت له كافة الإسعافات الأولية اللازمة حتى خضع لعملية إعادة اليد لمكانها.

مشيرًا إلى أن المريض حاليًا يتمتع بحالة صحية جيدة، وتمت متابعة الحالة لنحو أسبوعين في وحدة العناية المركزة، يليها متابعة حالة المريض بالعيادات الخارجية لوحدة الجراحة الميكروسكوبية، ومن المقرر أن يقوم نخبة من المتخصصين بوضع خطة علاجية شاملة له تتضمن تأهيله على النحو الأمثل بعد عملية التركيب.

فيديو قد يعجبك: