إعلان

افتتاح المرحلة الأولى من جناح العمليات بمستشفى الدمرداش

09:00 م السبت 19 أكتوبر 2019

افتتاح المرحلة الأولى من جناح العمليات بمستشفى الد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد قاسم:

افتتح الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، اليوم السبت، المرحلة الأولى من جناح العمليات المجمعة بمستشفى الدمرداش الجامعي بتكلفة بلغت 100 مليون جنيه.

وقال المتيني - خلال كلمته- إن المرحلة الأولى تضم تطوير 11 غرفة عمليات من بينهم 7 غرف تعمل بنظام الكبسولة- وهو أحدث النظم العالمية في معايير غرف العمليات القياسية- والذي يتضمن تكييف مركزي يعمل بنظام تنقية الهواء بنسبة تقارب 100% ، بما يقلل من مستوى حدوث العدوى داخل العمليات لأقل حد ممكن، مضيفا أنه تم ربط جناح العمليات بجناح التعقيم المركزي، وفصل ممرات المخلفات عن مسار غرف العمليات.

وأضاف "أن العمل بالمرحلة الأولى من المشروع استغرق ما يقرب من 3 سنوات.. نجحنا خلالها في التغلب على الكثير من الصعوبات، وتجاوزنا العديد من التحديات"، مشيدا بجهود البنك الأهلي الذي دعم المشروع بـ 50 مليون جنيه، حيث تحملت الجامعة الـ 50 مليون جنيه الأخرى.

من جانبه، قال رئيس جامعة عين شمس السابق الدكتور عبد الوهاب عزت إن نجاح منظومة العمل بجامعة عين شمس يرجع إلى تنفيذها نظام عمل مؤسسي يقوم على انتقال الخبرات، واستكمال كل إدارة لجهود الإدارة السابقة لها؛ بما يحقق عنصر الاستمرارية، مؤكدا أن النظام المعمول به في غرف العمليات بالدمرداش يفوق الكثير مما هو مطبق في كبريات المستشفيات الخاصة.

بدوره، أوضح مدير المستشفيات الجامعية الدكتور أيمن صالح أن المشروع يهدف إلى تطوير 21 غرفة عمليات، حيث تم الانتهاء من المرحلة الأولى، على أن يبدأ العمل في المرحلة الثانية لتطوير 10 غرف أخرى قريبا، مؤكدا أن غرف المرحلة الثانية ستعمل بنظام الكبسولة، وأن نظام التطوير يتم وفقا لما هو متوقع من أحدث النظم حتى عام 2040.

من جهتها، قالت ممثلة البنك الأهلي المصري نرمين شهاب الدين إن قطاع الخدمة المجتمعية بالبنك الأهلي ساهم بما يقدر بـ 208 ملايين جنيه منذ بداية التعاون مع جامعة عين شمس حتى الآن، لافتة إلى أن استمرار التعاون يرجع لما لمسته إدارة البنك من جدية ورغبة حقيقية في خدمة الوطن والمواطن حتى يحصل كل مواطن على أفضل رعاية صحية بالمجان.

حضر الافتتاح رئيس الجامعة السابق الدكتور عبد الوهاب عزت، والقائم بأعمال عميد كلية الطب الدكتور أشرف عمر، ومدير المستشفيات الجامعية الدكتور أيمن صالح.

فيديو قد يعجبك: