إعلان

انطلاق المؤتمر الأول لطب الأسنان بسوهاج (صور)

07:30 م الخميس 17 أكتوبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج - عمار عبدالواحد:

شهد الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم، رئيس جامعة سوهاج، اليوم الخميس، فعاليات افتتاح المؤتمر الأول لطب الأسنان، الذي نظمته رابطة أطباء أسنان جمهورية مصر العربية، بالتعاون مع النقابة العامة لأطباء أسنان مصر ومديرية الصحة بسوهاج.

وقال "عزيز" إن الجامعة تحرص على زيادة انعقاد مثل هذه المؤتمرات في مجال طب الأسنان، لإيمانها العميق كمؤسسة تعليمية بأهمية تلك المؤتمرات، لما لها من تأثير إيجابي على تبادل المعرفة والعلوم في ظل التطور الحالي، مضيفًا أن طب الأسنان شهد طفرة كبيرة في تخصصاته المختلفة في الفترة الأخيرة.

وأضاف أنه تم تخصيص مبلغ ١٩٣ مليون جنيه لإنشاء كلية طب الأسنان، والتي ستعد إضافة قوية للصرح التعليمي بالإقليم ككل، بما ستقدمه من خدمات في خلق جيل جديد من الأطباء المتخصصين في مجال طب الأسنان.

وقال الدكتور أحمد عبد الواحد شعبان، إن المؤتمر يناقش على مدار يومين عدد من الموضوعات عن الجديد في التركيبات الثابتة والمتحركة والزركونيوم، والجديد في زراعة الأسنان التجميلية، كما سيتضمن المؤتمر ورش عمل تدريبية لزراعة أسنان مريضين على الهواء أثناء المؤتمر، وذلك من أجل تدريب شباب الأطباء واكتسابهم خبرات ومهارات متجددة في هذا المجال.

ومن جانبه قال الدكتور إسلام عامر، مدرس جراحة الوجه والفكين بالجامعة وسكرتير عام المؤتمر، إن الجامعة تشارك في فعاليات المؤتمر بمناقشة عدد من الموضوعات، منها زراعة الأسنان بعد أورام الوجه والفكين، والاكتشاف المبكر لأورام سرطان الوجه والفم والفكين، بالإضافة إلى أسباب آلام مفصل الفك وكيفية علاجه.

شهد الافتتاح كل من اللواء عصام الليثي، سكرتير عام المحافظة، والدكتورة رجاء حسين، وكيل مديرية الصحة بالمحافظة، والدكتور ياسر الجندي، نقيب أطباء أسنان مصر، والدكتور أحمد عبد الواحد شعبان، رئيس رابطة أطباء مصر ورئيس المؤتمر، والدكتور جمال عبد العليم، نقيب أطباء أسنان المحافظة، والدكتور عماد زايد، منسق المؤتمر.

وشارك بالمؤتمر الدكتورة أميمة الكحلاوي، عميد كلية طب الأسنان بجامعة جنوب الوادي، وعدد من نقباء وأطباء الأسنان من مختلف الجامعات ووزارات الصحة على مستوى الجمهورية.

فيديو قد يعجبك: