إعلان

نقل دولفين نافق بالعين السخنة إلى معهد علوم البحار بالسويس.. صور

10:07 ص السبت 24 أغسطس 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس- حسام الدين أحمد:

نقل باحثو معهد علوم البحار فرع السويس- دولفين نافقًا على شاطئ العين السخنة إلى مقر المعهد بمنطقة عتاقة، للاستفادة من عظام الدولفين الذي توفي قبل يومين.

كان مواطنون قد عثروا على دولفين نافق على شاطئ إحدى القرى السياحية على مسافة 35 كيلو من السويس، وأبلغوا الجهات المختصة، للتعامل مع الكائن البحري النافق.

وقال الدكتور محمد نصار، مدير معهد علوم البحار في السويس، إنه تلقى بلاغًا مساء أمس الجمعة من فرع شئون البيئة في السويس، بوجود سمكة دولفين سوداء اللون نافقة على شاطئ العين السخنة.

وأوضح الدكتور "نصار" أنه فور تلقيه البلاغ وجه بتشكيل فريق بحثي من لجنة الطوارئ والأزمات فرع السويس، توجه لمكان الواقعة بالتنسيق مع جهاز شئون البيئة.

وكشف الدكتور نصار، أن تقرير الفحص أفاد أن الدولفين، ذكر طوله 2.4 متر، وخرج من المياه قبل يومين وحالته الجسدية شبه متعفنة ومنتفخ، ويتبع مجموعة Bottle nose وهي مجموعة شائعة من الدلافين توجد بمنطقة السخنة.

وأضاف مدير معهد علوم البحار، أن الفحص المبدئي توصل إلى أن وفاة الدولفين طبيعية، وبعد اتخاذ الإجراءات اللازمة، نقل الفريق البحثي الدولفين النافق لمقر المعهد بعتاقة، لدفنه بطريقة علمية للاستفادة من الهيكل العظمي الخاص به، وعرضه في المتحف للزوار من الباحثين والطلاب.

فيديو قد يعجبك: