إعلان

"صيف مختلف".. قائمة بأفضل مدن الملاهي والحدائق المائية حول العالم

09:37 م السبت 27 يوليو 2019

"صيف مختلف".. قائمة بأفضل مدن الملاهي والحدائق الم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - بسمة مشالي:

أورد موقع "TripAdvisor"، قائمة بأفضل مدن الملاهي والحدائق المائية حول العالم. وتربعت على تلك القائمة للعام السادس على التوالي سيام بارك في تايلاند وجزر المغامرة بفلوريدا، وفقًا للموقع المتخصص في السفر.

أولاً: أفضل الملاهي حول العالم

- جزر المغامرة أورلاندو بفلوريدا

Capture

تُعد جزر المغامرة في أورلاندو من أهم معالم السياحة في أمريكا، وبها العديد من المحال التجارية. وتضم جزيرة أبطال مارفيل التي تجسد الشخصيات الخارقة التي ظهرت في أفلام مارفيل الشهيرة، والملفت للانتباه هو الهندسة المعمارية التي تأتي على غرار الكتب المصورة ولون طلاء المباني الخارجي الذي يتغير بحسب الزاوية التي ينظر منها الزائر للمبنى.

وتضم أيضًا حديقة الجوراسية، وبها جزيرة القارَّة المفقودة، كما تحتوي على السوق العربية القديمة والتي تُسمى بازار السندباد، وهي القسم الأول من الجزيرة، وتتضمن رحلة السندباد والنافورة الصوفية، كما يمكنك التجوال في مدينة أطلانتس اليونانية المفقودة.

- المملكة السحرية بارك بأورلاندو

Capture

تعد المملكة السحرية بارك مدينة ترفيهية لقضاء وقت الفراغ في منتجع والت ديزني العالمية بالقرب من Orlando، والافتتاح الأول للمدينة كان 1 أكتوبر 1971.

- يونيفرسال ستوديوز بفلوريدا

f6d70768aa1692a39413e30d6bf3fbdc

Universal Studios Florida عبارة عن متنزه ترفيهي واستوديو إنتاج يقع في فلوريدا بالولايات المتحدة، وتم افتتاح الحديقة في 7 يونيو 1990، وهي منبع لصناعة الأعمال الترفيهية، خاصة الأفلام والتليفزيون.

- مملكة ديزني للحيوانات

جزر المغامرة أورلاندو بفلوريدا

تُعد مملكة ديزني للحيوانات Disney’s Animal Kingdom أكبر متنزه في العالم، ومن أهم معالم مملكة ديزني للحيوانات شجرة الحياة، وهي شجرة اصطناعية يبلغ طولها 44 مترًا، ومساحتها 15 مترًا مربعًا، منحوتٌ على جذعها حيوانات من عدة أصناف وأجناس.

يمكنك الاستمتاع فيها برحلة استكشافية على متن مركبة سفاري مفتوحة، لرؤية الأنواع الأفريقية في السافانا والأنهار والتلال الصخرية.

- لي باي دو فو بفرنسا Puy du Fou

جزر المغامرة أورلاندو بفلوريدا

تقع في قلب منطقة فيندي Vendée غرب فرنسا، وتعد إحدى أشهر مدن الملاهي في العالم ومن أكثر المتنزهات شعبية في فرنسا.

- حدائق تيفولي في كوبنهاجن بالدنمارك

f6d70768aa1692a39413e30d6bf3fbdc

تقع حديقة تيفولي Tivoli Park في جزيرة زيلاند في مدينة كوبنهاجن عاصمة الدنمارك، حيث تم افتتاحها عام 1843. وتُعد حديقة من أشهر معالم كوبنهاجن وثاني أقدم الحدائق الترفيهية فيها، وهي عبارة عن حديقة ألعاب كبيرة مُحاطة بمسطحات خضراء وأشجار وتقع على بُحيرات عدة.

-يوروبا بارك في روست بألمانيا

Capture

تعتبر يوربا بارك من الملاهي الفريدة من نوعها، حيث تحتوي العديد من الألعاب المناسبة لكافة الفئات العمرية حتى أن الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة والنساء الحوامل يستطعن اللعب في هذه الملاهي.

- بيجون فورج بأمريكا Pigeon Forge

Capture

Pigeon Forge هو منتجع جبلي في مقاطعة Sevier، تينيسي، وتشمل معالم الجذب في المدينة محلات بيع الهدايا ومراكز التسوق والملاهي والمسارح الموسيقية.

- عالم البحار بأورلاندو SeaWorld Orlando

Capture

هو متنزه بحري يتضمن مجمع ترفيهي والعديد من الفنادق المجاورة.

ثانياً: أفضل الحدائق المائية

- سيام بارك تينيريفي بتايلاند

Capture

مدينة الألعاب سيام بارك سيتي siam park city من أكبر مدن الألعاب في مدينة بانكوك وتحتوي الكثير من الألعاب الترفيهية المميزة والألعاب المائية.

- أتلانتيس ووتر بارك بدبي

Capture

منتجع أتلانتس هو مدينة مائية تمتد على مساحة هائلة مخصصة للأطفال والكبار أيضًا مما جعلها من أفضل الأماكن السياحية في دبي، ويمكنك فيها القيام بأجمل رحلة مائية في المنزلقات الضخمة التي تمر عبر بحيرات مليئة بأسماك القرش والراي والسفينة الدوارة ومغامرة أمواج النهر السريع.

- Eco Park Arraial Dagoda, Brazil

Capture

تعد Eco Park Arraial Dagoda, Brazil من أكبر الحدائق المائية التي تتمتع بملاهي مميزة تناسب جميع الفئات العمرية.

- ديزني تايفون لاجون المائية بأورلاندو Typhoon Lagoon

Capture

Typhoon Lagoon هي مدينة ملاهي مائية تقع بالقرب من أورلاندو.

- بيتش بارك أكويراز Beach Park بالبرازيل

Capture

هو منتزه مائي برازيلي ومنتجع سياحي، ويقع على شاطئ بورتو داس دوناس في بلدية أكويراز، وتبلغ مساحته 170 ألف متر مربع، وتبلغ مساحته المائية 35 ألف متر مربع.

- وايلد وادي المائية بدبي

Capture

حديقة مائية في الهواء الطلق في دبي، وتقع في جميرا.

- ديزني بليزارد بيتش بأورلاندو

Capture

يقع في منتجع والت ديزني وورلد في باي ليك بالقرب من أورلاندو بولاية فلوريدا. يتوفر في مياها تقنية التدفئة، باستثناء ذوبان الثلوج في كهف الجليد في Cross Country Creek. وتم افتتاح الحديقة في 1 أبريل 1995 وكانت ثالث حديقة مائية في عالم والت ديزني.

- رامايانا المائية بتايلاند

Capture

تقع على بعد ساعة ونصف بالسيارة من بانكوك، وتعد إحدى أكبر الحدائق المائية في جنوب شرق آسيا.

فيديو قد يعجبك: