إعلان

جامعة عين شمس تستضيف ندوة حول مبادرة "ادرس في مصر"

08:46 م الجمعة 19 يوليه 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

نظمت جامعة عين شمس، الجمعة، ندوة حول فعاليات مبادرة "ادرس في مصر" بجامعة عين شمس التي أطلقتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي لتطوير رعاية شئون الطلاب الوافدين بالجامعات المصرية، حيث يسهم زيادة أعداد الطلاب الوافدين في رفع التصنيف الدولي للجامعات.

وافتتح اللقاء كرم حجازي أمين عام الجامعة المساعد لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتورة رشا كمال رئيس الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين بوزارة التعليم العالي، والدكتور عبدالعزيز محمود مدير وحدة رعاية الطلاب الوافدين، بهدف عرض أحدث القرارات الصادرة من الوزارة وتسهيل الإجراءات وتذليل العقبات ومناقشة جميع المعوقات التي تواجه الطالب الوافد ووضع مقترح حلول فورية لها.

وتناولت رئيس الإدارة المركزية لشؤون الطلاب رشا كمال، في كلمتها أهمية جذب الطالب الوافد في إطار مبادرة "ادرس في مصر"، مشيرة إلى أن دعم القيادات بتطوير هذه المنظومة سيثمر في تخريج طالب وافد يمثل سفيرا لمصر.

وشدد أمين جامعة عين شمس، على ضرورة التواصل بين الهيئات المختلفة المختصة بشئون الوافدين علي جميع المستويات وتوحيد الجهود المبذولة.

وقال الدكتور عبدالعزيز محمود مدير وحدة رعاية الطلاب الوافدين، إن الجامعة تعمل العمل وفق خطة إستراتيجية على جذب الطلاب الوافدين للدراسة في مصر بالجامعة.

وأضاف أن الجامعة تعد من أقدم ثلاثة جامعات مصرية وتحتوي على أكثر من ١٢٢ برنامجًا مميزًا بالإضافة للعديد من الشراكات الدولية وتقدم تصنيف الجامعة خلال الأعوام الأخيرة، بالإضافة لتوافر العديد من الخدمات والأنشطة التي تهدف لرعاية الطلاب الوافدين على جميع الأصعدة وتذليل كافة الصعوبات أمامهم.

فيديو قد يعجبك: