إعلان

بالصور| أجمل 10 بحيرات في العالم.. عجائب طبيعية مثيرة

06:23 م الإثنين 22 أبريل 2019

Moraine Lake Alberta Canada

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-بسمة مشالي:

نقاء وسحر ومنظر خلاب.. صفات تتجمع في أجمل بحيرات العالم، التي تخطف الأنظار عند رؤيتها، بعضهم محاط بجبال الألب الساحرة، أو بالطبيعة الخضراء التي توفر لك أفضل فرص الترفيه في الهواء الطلق، والاستمتاع بالمنظر الطبيعي الأكثر إثارة والتقاط الصور التذكارية .

يستعرض لكم "مصراوي" خلال السطور التالية أجمل 10 بحيرات في العالم، وفقًا لموقع " homeexchange".

1-بحيرة مورين ، ألبرتا، كندا (Moraine Lake, Alberta, Canada)

1. Moraine Lake, Alberta, Canada

تقع بحيرة مورين في منتزه بانف الوطني بمنطقة البرتا الكندية، على ارتفاع 1885 م، ومساحة البحيرة تقدر بنصف كيلومتر مربع، وتتغذى البحيرة من ذوبان جليد سلسلة جبال روكي.

وتتميز البحيرة بلونها الأزرق الفاتح (السماوي) الجذاب، لانعكاس الضوء على الصخور الموجودة في قاع البحيرة.

2- بحيرة فيتي، أيسلندا Viti Lake, Iceland

2. Viti Lake, Iceland

تتربع أيسلندا دائمًا على قائمة الأماكن الأكثر جمالاً حول العالم، لأنها تتمتع بعجائب طبيعية مثيرة، مثل المشهد السريالي، الأضواء الشمالية، ليست سوى عدد قليل من الأسباب التي تجعل أيسلندا ساحرة، بجانب البحيرات إحداها بحيرة فيتي، في شمال أيسلندا، والتي تشكلت داخل فوهة دائرية.

تملأ البحيرة بالمياه الزرقاء اللامعة، وتحيط بها الجبال الملونة ومنطقة الطاقة الحرارية الأرضية، ما يخلق مناظر طبيعية سريالية وعالمية أخرى.

3-كريتر ليك، أوريجون Crater Lake, Oregon

3. Crater Lake, Oregon

هي بحيرة ناتجة عن بقايا انفجار بركانجبل مازاما قبل 7700 سن، واقعة في المركز الجنوبي لولاية أوريغون في الولايات المتحدة الأمريكية، تتميز باللون الأزرق الداكن ومياهها الصافية للغاية. ويبلغ عمق البحيرة 655 متر، لذا فهي اعمق بحيرة في الولايات المتحدة.

4- بحيرة تاهو، كاليفورنيا Lake Tahoe, California/Nevada

4. Lake Tahoe California Nevada

بحيرة تاهو هي بحيرة كبيرة للماء العذب في جبال سييرا نيفادا بالولايات المتحدة، تقع على طول الحدود بين ولاية كاليفورنيا ونيفادا ، غرب كارسن سيتي. عن عمق 514 مترًا مما يجعلها ثاني أعمق بحيرة في الولايات المتحدة.

تعتبر تلك البحيرة المفضلة لدى صانعي الأفلام، حيث ظهرت في فيلم The Godfather: الجزء الثاني.

البحيرة تحظى بشعبية كبيرة بين السياح في جميع الفصول، وتقع العديد من منتجعات التزلج ذات المستوى العالمي في الجبال المحيطة بها. الطرق السريعة تجعل الوصول إليها بسهولة من جميع المناطق.

5- بحيرة واناكا، نيوزيلندا Lake Wanaka, New Zealand

5. Lake Wanaka New Zealand

بحيرة واناكا هي البحيرة الخلابة التي تقع في منطقة أوتاجو في نيوزيلندا، بعمق 300 متر. تغطي مساحة قدرها 192 كم 2 (74 ميل مربع)، وهي رابع أكبر بحيرة في نيوزيلندا، وتشير التقديرات بأنها البحيرة العميقة لأكثر من 300 متر (980 قدم) . مدينة واناكا هي المدينة التي تقع فيها تلك البحيرة الخلابة والتي تشترك معها في اسمها .

تجذب سنويًا عددا كبيرا من الزوار للاستمتاع بالهواء النقي والمناظر الجميلة، وبها العديد من الأنشطة الرائعة مثل استكشاف الجبال القريبة على الحديقة الوطنية، واكتشاف الأنهار والشلالات والغابات الأصلية . تمتد لأكثر من 750كم من المسارات المخصصة للمشي وللتنزه ولركوب الدراجات الجبلية .

كما بها رياضة التجديف، والقفز بالمظلات. الصيف والصيد، وتسلق الجبال المغطاة بالثلوج وهناك الكثير من الآفاق المذهلة ومحلات البيع بالتجزئة والمتاحف والمعارض الفنية. في حين المطاعم الممتازة، والمقاهي، والمنتجات الحرفية، والكروم من الطراز العالمي.

6- بحيرة ماثيسون، نيوزيلنداLake Matheson, New Zealand

6. Lake Matheson New Zealand

تقع Lake Matheson على الساحل الغربي لجزيرة نيوزيلندا الجنوبية، وتشتهر بشكل خاص بمناظره المنعكسة على Mount Cook و Mount Tasman.

يحيط بالمنطقة المحيطة بالبحيرة كاهيكاتيا (الصنوبر الأبيض) وأشجار ريمو (الصنوبر الأحمر) والكتان ومجموعة متنوعة من أنواع سرخس نيوزيلندا. البحيرة نفسها هي موطن لكثير من الطيور المائية، وتحتوي على ثعبان البحر ذي الزعانف الطويلة.

هل تريد أن تغمر نفسك في الطبيعة؟ خذ رحلة لبحيرة Lake Matheson Walk التي قد للوصول إليها استغرقت ساعة ونصف، واستمتع بالمشاهد غير المسبوقة والانعكاسات الجبلية من شواطئ البحيرة.

7- ناهويل هوابي ليك، الأرجنتين Nahuel Huapi Lake, Argentina

7. Nahuel Huapi Lake Argentina

تقع بحيرة Nahuel Huapi في شمال باتاجونيا، بالأرجنتين، عند سفوح جبال الأنديز. البحيرة هي جزء من أقدم حديقة وطنية في الأرجنتين، وهي حديقة Nahuel Huapi الوطنية، التي تأسست في عام 1934.

البحيرة محاطة بالجبال، وتشكل واحدة من أجمل المناظر الطبيعية في أمريكا الجنوبية، والتي تتكون من الخلجان والشواطئ والمثيرة المنحدرات، وأشباه الأشجار المشجرة. البحيرة لها حتى أسطورة الوحش. يمكن إرجاع الشائعات حول وجود Nahuelito ، بحيرة Nessie ، إلى بداية القرن العشرين. تستحق الزيارة أيضًا مدينة San Carlos de Bariloche الخلابة، على الشاطئ الجنوبي الشرقي لبحيرة Nahuel Huapi ، وهي البوابة إلى المنطقة.

8- بحيرة كومو، إيطالياLake Como, Italy

8. Lake Como Italy

واحدة من أجمل بحيرات أوروبا، مكان جذب للمشاهير، حيث يوجد العديد منهم أو لديهم منازل على شواطئ البحيرة، بما في ذلك مادونا وجورج كلوني ورونالدينيو وجياني فيرساتشي وسيلفستر ستالون. تقع في لومباردي ، وهي أعمق بحيرة في إيطاليا ، وثالث أكبر بحيرة من حيث المساحة.

تضم البحيرة عددًا مذهلًا من العلامات الثقافية والفنية، حيث كانت ملاذًا للأثرياء منذ العصر الروماني. تم تصوير المناظر الطبيعية المحيطة ببحيرة كومو في أعمال 800 فنان رومانسي، بما في ذلك فرانز ليزت، وغوردون بايرون، وستندهل. تنتشر الشواطئ مع القصور والفيلات الجميلة ، مثل Villa Olmo و Villa Serbelloni و Villa del Balbianello.

9- موفاتن، أيسلندا Mývatn, Iceland

9. Mývatn Iceland

تقع Mývatn على بعد 60 كيلومترًا (37 ميلًا) إلى الشمال من بحيرة Viti ، وتغطي مساحة 37 كيلومترًا مربعًا (14 ميل مربع). إنها بحيرة ضحلة، وتقع في منطقة بركانية نشطة. تتميز Mývatn والأراضي الرطبة المحيطة بها بحيوانات غنية بشكل استثنائي من الطيور المائية.

يسيطر المشهد البركاني حول Mývatn على الأشكال البركانية، بما في ذلك أعمدة الحمم البركانية وفتحات التهوية. سيكون عشاق الركض سعداء بمعرفة أن ماراثون حول البحيرة يحدث خلال فصل الصيف.

10- بحيرة أنيسي، فرنساLake Annecy, France

10. Lake Annecy France

تعتبر بحيرة أنيسي جوهرة فرنسية في جبال الألب تُعرف باسم "أنظف بحيرة في أوروبا"، نظرًا للوائح البيئية التي تم إدخالها في الستينيات. تقع البحيرة بالقرب من الحدود بين سويسرا وفرنسا، على بعد 42 كيلومتراً (26 ميلاً) جنوب جنيف.

بوابة البحيرة هي مدينة آنسي، والتي تعد واحدة من أجمل الأماكن الرومانسية في العالم. تعد البلدة القديمة الجذابة والموضحة في أنيسي منطقة من ممرات المشاة فقط على طول قناة ستحبها على الفور.

البحيرة هي مقصد سياحي شهير، وتشتهر بالرياضات المائية والسباحة. كما يمكن الوصول إلى القرى الصغيرة المحيطة بالبحيرة من Annecy بواسطة قوارب الرحلات البحرية، وهي بالتأكيد تستحق الزيارة.

فيديو قد يعجبك: