إعلان

بالصور- سامسونج تطلق حاسبها اللوحي الجديد "Galaxy Tab A 8.0"

02:19 ص الإثنين 01 أبريل 2019

كتب - عاصم الأنصاري:

أطلقت شركة سامسونج الكورية الجنوبية حاسبًا لوحيًا جديدًا "Galaxy Tab A 8.0"، مدعومًا بالاتصال الخلوي وقلم S Pen الذي يمكن تخزينه في فتحة مخصصة.

ووفق ما ذكرت البوابة العربية للأخبار التقنية، يأتي حاسب "Galaxy Tab A 8.0" بشاشة قياسها "8 بوصة"، وبدقة 1920×1200 بيكسل تدعم مدخلات S Pen، ويعمل بواسطة نظام "أندرويد باي 9.0"، ومعالج "Exynos 7904" ثماني الأنوية، وذاكرة وصول عشوائي (رام) "3 جيجابايت".

ويتضمن الحاسب شريحة اتصال واحدة داعمة لشبكات LTE، ويأتي مزودًا بخاصية تصفية الضوء الأزرق وتنشيط وضع الإضاءة المنخفضة لتقليل الضغط على العينين.

ويعمل بذاكرة وصول عشوائي (رام) "3 جيجابايت"، وذاكرة تخزين داخلية "32 جيجابايت"، مع إمكانية زيادتها عبر بطاقات التخزين الخارجية حتى "512 جيجابايت".

ويأتي الحاسب مع كاميرا خلفية بدقة "8 ميجابكسل" قادرة على تسجيل مقاطع فيديو بدقة 4K بمعدل 30 إطار في الثانية، وكاميرا أمامية بدقة "5 ميجابكسل"، لكن التفاصيل مثل عدسة الفتحة وحجم البيكسل غير متوفرة حاليًا.

كما يتمتع الجهاز بدعم الاتصال بشبكات 4G LTE، إلى جانب Bluetooth LE 5.0 و GPS و Glonass و Beidou و Galileo و Wi-Fi a/b/g/n/ac و Wi-Fi Direct و مقبس سماعة رأس مقاس 3.5 ميلميتر ومنفذ USB Type-C 2.0.

بطارية الجهاز بعمل بسعة "4200 ميلي/أمبير، قادرة على تشغيل الجهاز لتصفح الإنترنت لمدة 11 ساعة على شحنة واحدة، لكنها لا تدعم الشحن السريع.

ويأتي "Galaxy Tab A 8.0" بتقنية IP68 للحماية من الغبار والماء، وهو متاح باللون الأسود والرمادي.

وأدرجت "سامسونج" الحاسب على موقعها الرسمي التايلندي، لكن دون معلومات حول التكلفة أو التوافر الإقليمي.

وفقًا للمعلومات، فإن الشركة تنوي بيع الحاسب في كمبوديا ولاوس وماليزيا ونيوزيلندا والفلبين وسنغافورة وتايلاند وفيتنام والمملكة المتحدة، مع إمكانية وصوله إلى المزيد من الأسواق في المستقبل القريب، دون أن تكشف "سامسونج" بعد عن موعد وصول الجهاز إلى المستخدمين.

فيديو قد يعجبك: