"سي إن إن" تقاضي ترامب والبيت الأبيض

04:48 م الثلاثاء 13 نوفمبر 2018
"سي إن إن" تقاضي ترامب والبيت الأبيض

أرشيفية

كتب - هشام عبد الخالق:

تعتزم شبكة "سي إن إن" الأمريكية رفع قضية على الرئيس دونالد ترامب وبعض مساعديه العاملين في البيت الأبيض، بسبب منع مراسلها جيم أكوستا، من دخول البيت الأبيض.

وتقول الدعوى القضائية، بحسب "سي إن إن"، إن منع جيم أكوستا من دخول البيت الأبيض يمثل خرقًا لحقوق الشبكة والمراسل المدنية.

وأكد متحدث باسم الشبكة أن الدعوى القضائية تم تقديمها في محكمة مقاطعة واشنطن بالعاصمة.

وتم توجيه الاتهام لستة أشخاص في الدعوى القضائية منهم: ترامب، ورئيس هيئة الأركان جون كيلي، والمتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز، وموظف الخدمات الخاصة الذي سحب تصريح أكوستا الأربعاء الماضي، وشخصين آخرين.

وكان البيت الأبيض شهد أزمة كبيرة الأربعاء الماضي، كان بطلها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ومعه صحفي شبكة "سي إن إن" جيم أكوستا، حيث دخل الثنائي في جدال حول قافلة المهاجرين من أمريكا الوسطى نحو الولايات المتحدة، ووصف ترامب أكوستا بـ "الوقح"، ولم يتوقف الأمر عند ذلك فقد أوقف البيت الأبيض اعتماد الصحفي كمراسل لديه بعد الجدال.

واتهمت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز، الصحفي بالسلوك السيء بعدما زعمت أنه أمسك يد موظفة الرئاسة الأمريكية ومنعها بالقوة حين حاولت الحصول على الميكروفون منه لنقله إلى صحفي آخر بعد الحوار الساخن مع الرئيس الأمريكي.

ورد أكوستا على تويتر ووصف ساندرز بـ الكاذبة".

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 656

    عدد المصابين

  • 150

    عدد المتعافين

  • 41

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 786607

    عدد المصابين

  • 165874

    عدد المتعافين

  • 37832

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان