مقال بـ"وول ستريت جورنال": هيلاري كلينتون ستترشح للرئاسة عام 2020

04:57 م الإثنين 12 نوفمبر 2018
مقال بـ"وول ستريت جورنال": هيلاري كلينتون ستترشح للرئاسة عام 2020

هيلاري كلينتون

كتب - هشام عبد الخالق:

نشرت صحيفة "وول ستريت جورنال" مقالًا الأحد، حول إمكانية ترشح الديمقراطية هيلاري كلينتون لانتخابات الرئاسة عام 2020.

وكتب مارك بين المستشار السابق للديمقراطية هيلاري كلينتون وأندرو شتاين، وهو رئيس سابق لمنطقة الديمقراطيين في منهاتن ورئيس مجلس مدينة نيويورك، أن "كلينتون ستحارب حتى يموت آخر (كلب)"، وهي جملة أمريكية تعنى آخر الجنود.

وأضاف الكاتبان، في مقالهما، أن كلينتون لن تسمح بأشياء صغيرة مثل الهزائم الصادمة أن تقف في طريقها إلى البيت الأبيض، وأنها لن تسمح لخسارتها المذلة أمام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في عام 2016، بإنهاء مسيرتها السياسية.

وتوقع الكاتبان أن تترشح وزيرة الخارجية السابقة مرة أخرى، وقالا: "لن تتقدم في بداية الأمر عندما يتقدم قادة الديمقراطيين بإعلانات الترشيح، ولكنها بالتأكيد ستعلن ترشيح نفسها بحلول موعد الانتخابات التمهيدية"، وأن كلينتون أصبح لديها أقل من سنتين لمراجعة أخطاء حملتها الأخيرة ووضع استراتيجية.

وقال الكاتبان إن "لدى كلينتون فرصة للفوز بشكل حاسم في ولاية أيوا التي لم ترشحها من قبل، حيث سيرونها في أيوا كقوة حزبية يسارية ديمقراطية لديها الشجاعة والخبرة والتصميم الراسخ على هزيمة ترامب".

وتركت المرشحة الديمقراطية السابقة الباب مفتوحًا أمام سباق محتمل عام 2020، قائلة إنه على الرغم من أنها لا تريد خوض الانتخابات إلا أنها تود أن تكون رئيسًا، وسرعان ما رد العديد من المستشارين والمقربين منذ وقت طويل على التقارير التي تفيد بأنها كانت تدرس خوض المعركة الرئاسة مرة أخرى.

وقال فيليب رينز، المستشار السابق لكلينتون في تصريح لمجلة بوليتيكو الشهر الماضي: "من المرجح أنها ستفوز بقوة"، مشيرا إلى أنه يجب عدم الالتفات إلى الإعلانات التي تفيد بأنها لن تترشح.

وأضاف أن كلا من كلينتون وأوباما قالا مرارا إنهما لن يترشحا، ولكنهما ترشحا في نهاية الأمر، مؤكدا أنها ستتجاوز عقبة أيوا وستدخل السباق مجددا.

إعلان

إعلان

إعلان