إعلان

وزير الصناعة: الحكومة ملتزمة بتطبيق "رسوم الجمارك على السيارات الأوربية"

01:34 م الإثنين 12 نوفمبر 2018

المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

قال المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، إن الحكومة تسعى لأن يكون تطبيق اتفاقية رسوم الجمارك على السيارات الأوربية الكامل العام المقبل، بين مصر والاتحاد الأوروبي فيما يتعلق برسوم الجمارك على السيارات الأوروبية، بمثابة قيمة مضافة للاستثمار من خلال التركيز على زيادة إنتاج مكونات السيارات في مصر.

جاء ذلك خلال استعراض نصار خطة عمل وزارة التجارة والصناعة في الاجتماع الذي عقدته لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب اليوم.

وأوضح نصار التزام الحكومة بالتطبيق الكامل والتلقائي لكافة بنود اتفاقية الشراكة بين مصر والاتحاد الأوروبي، موضحا أن الاتفاقية وضعت معاملة خاصة لنسبة تخفيض رسوم الجمارك على السيارات المستوردة من الاتحاد الأوروبي منذ بدء دخول الاتفاقية حيز التنفيذ في عام 2010.

وأضاف وزير الصناعة أن هناك إنتاجا لمكونات السيارات في مصر بأسعار مقبولة، وأن الوزارة تركز حاليا على زيادة الإنتاج في هذا الشأن مع دخول الاتفاقية حيز التنفيذ الكامل فيما يتعلق برسوم الجمارك على السيارات اعتبارا من العام المقبل.

وفيما يخص الصادرات المصرية لإفريقيا، قال نصار إن مصر تستحوذ فقط على أقل من 1 في المائة من ورادات إفريقيا، مشيرا إلى أن الوزارة تسعى لمضاعفة هذه النسبة من خلال فتح أسواق جديدة هناك إلى جانب أسواق أخرى في وسط آسيا، وتفيعل دور مكاتب التمثيل التجاري لتسويق الصادرات المصرية.

فيديو قد يعجبك: