إعلان

بالصور- وزيرة الصحة تتطالب بإنشاء "جراج سيارات" في مستشفى بورسعيد

11:22 ص السبت 10 نوفمبر 2018

بورسعيد- طارق الرفاعي:

تفقدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اليوم السبت، مستشفى محافظة بورسعيد العام، للوقوف على أعمال التطوير الجارية فيه، استعدادًا لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة منتصف العام المقبل.

وطالبت الوزيرة، خلال جولتها بالمستشفي، بإنشاء "جراج سيارات" متعدد الطوابق ضمن أعمال تطوير المستشفى لخدمة المرضى المترددين على المستشفى من المرضى والأطباء وأطقم التمريض، مطالبة الشئون الصحية بالتنسيق مع الحي والمرور في هذا الشأن.

وتشمل أعمال التطوير مبنى الطوارئ والاستقبال بالإضافة إلى إنشاء العيادات الخارجية وممر للربط بين الجناح القبلي والبحري، بتكلفة بلغت حوالي 127 مليون جنيه، ليصل إجمالي السعة الاستيعابية للمستشفى إلى 212 سريرًا، 148 منهم سريرًا للإقامة، و52 سرير رعاية، و12 حضانة، 83 سرير للغسيل الكلوي، بالإضافة إلى 11 غرفة للعمليات، وقسم للمناظير به منظار للجهاز الهضمي، و2 جراحي، ومعمل للتحاليل، و16 عيادة خارجية وبنك دم تجميعي، بجانب قسم للأشعة به أشعة سينية ومتنقلة ودوبلر وماموجرام وCARM ورنين مغناطيسي.

واستقبل اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، وزيرة الصحة فور وصولها إلى ديوان عام المحافظة، يرافقه الدكتور عادل تعيلب، مدير عام مديرية الشئون الصحية، ومن المنتظر أن تشمل جولة محافظ بورسعيد ووزيرة الصحة عدد من المستشفيات ووحدات الرعاية الأولية.

فيديو قد يعجبك: