إعلان

"لا شيء يتلاشى".. معرض فن تشكيلي عالمي بقصر محمد علي في المنيل 28 أكتوبر

08:08 م الإثنين 22 أكتوبر 2018

قصر الأمير محمد علي بالمنيل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

يستضيف متحف قصر الأمير محمد علي بالمنيل، معرض فن تشكيلي عالمي، تحت عنوان "لا شيء يتلاشى.. كل شيء يتحول"، يوم الأحد 28 أكتوبر الجاري، بحضور نخبة من كبار الشخصيات ونجوم الفن في مصر والعالم.

يشهد المعرض، عرض مجموعة كبيرة من الأعمال الفنية لـ27 فنانًا من أبرز فناني الفن المعاصر في مصر.

ويُعد "2018"، العام الثاني الذي يُعقد فيه المعرض، حيث نظمت "آرت ديجيبت"، في أكتوبر من العام الماضي معرضها الأول تحت عنوان "الضوء الخالد" بالمتحف المصري في قلب ميدان التحرير، وحقق صداً ونجاحاً كبيرين على المستويين المحلي والدولي.

ويقف وراء هذا الحدث مجموعة متميزة من رعاة ومُحبي الفنون من الكيانات الاقتصادية الكبرى في مصر والعالم.

ويهدف المعرض إلى تلسيط الضوء على ثراء المشهد الثقافي المصري والتعريف بمجموعة من الفنانين المصريين المتميزين في رسالة للعالم باستمرار مصر في دورها القوي في الحياة الفنية والثقافية المعاصرة.

ومن المقرر أن يحظى ضيوف "لا شيء يتلاشى.. كل شيء يتحول"، بفرصة فريدة لمشاهدة التناغم الخلاب بين إبداع نخبة من الفنانين التشكيليين المصريين المعاصرين والموقع الرائع للعرض في قصر المنيل، حيث سيشعر الضيوف أن وجود العرض في قصر المنيل كخلفية للأعمال الفنية المعاصرة، ويضفي لمسة فنية على الأعمال، ليعزز قدرتهم على كتابة فصل جديد من فصول الحكاية المصرية، كما أن مشاهدة تلك الأعمال في هذا المكان ستثير فضول الحاضرين تجاه التأويلات القديمة للثقافة المصرية.

يشار إلى أن منظمو المعرض يعقدون مؤتمرًا صحفيًا، بقصر المنيل، الأربعاء القادم 24 أكتوبر في تمام الساعة العاشرة صباحاً، للكشف عن فعاليات الحدث الكبير وأهدافه، بحضور أ.د. أشرف رضا أستاذ الفنون الجميلة، ود. إلهام صلاح الدين رئيس قطاع المتاحف بوزارة الآثار، وأ. نادين عبدالغفار منسقة المعرض للتعريف بكل المعلومات الخاصة بالحدث الفني الكبير.

فيديو قد يعجبك: