إعلان

وزير التعليم يتفقد المدينة الشبابية بشرم الشيخ استعدادا لملتقى ذوي الاحتياجات الخاصة

01:00 م الإثنين 01 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

تفقد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، المدينة الشبابية بشرم الشيخ للوقوف على كل الاستعدادات للملتقى العربي الأول لمدارس ذوي الاحتياجات الخاصة والدمج المقام بالمدينة فى الفترة من ١/١٠/٢٠١٨ حتى ٤/١٠/٢٠١٨، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وبحسب بيان صحفي، اليوم الأحد، رافق الوزير كل من: الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، خالد محمود، رئيس وفد دولة البحرين الشقيقة، الدكتورة إنجي مشهور، مستشار الوزير لذوي الاحتياجات الخاصة، الدكتورة يسرا علام، مستشار الوزير للتسويق، الدكتور هالة عبد السلام، رئيس الإدارة المركزية لشؤون التربية الخاصة، الدكتور أحمد آدم، مدير عام الإدارة العامة للتربية الخاصة، الدكتور عبد الستار، مدير إدارة تنمية التربية الخاصة، الدكتورة عبير أنور، مدير عام الإدارة العامة للموهوبين، ومديري التربية الخاصة والموهوبين والدمج بمديريات التربية والتعليم على مستوى الجمهورية.

تفقد شوقى ومرافقوه في بداية الزيارة ورش العمل المنظمة ضمن فعاليات الملتقى ومنها ورشة العمل بعنوان "تنمية المهارات" عن فن الإتيكيت، قدمتها هدى الانشاصى الأخصائي النفسي، وشارك بالورشة الطلاب المكفوفين والصم، وكذلك ورشة التربية الموسيقية (العزف والغناء الفردي)، وقدمها الدكتور ياسر عبد الحميد، وكيل كلية التربية النوعية، وبمشاركة الطلبة الموهوبين والتربية الفكرية، وعزف الطالب آسر عمرو و يبلغ من العمر ٨ سنوات من موهوبي محافظة الدقهلية على البيانو، كما قدمت الطالبة دينا ثابت من مدرسة النور والأمل للمكفوفين أغنية.

وزار شوقي ورشة رسم قدمتها الدكتورة رحاب رشاد،مدير إدارة الموهوبين بكفر الشيخ، و رحاب عبد الوهاب، مدير إدارة الموهوبين بالبحيرة، فى ورشة فريدة من نوعها تعمل على دمج الموهوبين مع الطلاب من التربية الفكرية.

أشاد شوقى بمدى تفاعل الطلاب مع ورش العمل، وتميزهم فى الأداء، وروعة اللوحات الفنية، والذى يدل على مدى الإبداع لديهم، مضيفًا أن من أولويات الوزارة العمل على دمج الطلاب من ذوى الاحتياجات الخاصة بالمجتمع المدرسى مع أقرانهم دون تمييز.

وفى نهاية الزيارة تفقد شوقى ومرافقيه ملاعب كرة القدم الخماسية، وأشار محمد شوكت مدير البطولة الرياضية من الإدارة المركزية لشئون التربية الخاصة أن الطلاب تلقوا تدريبات على أعلى مستوى رياضي.

وشارك شوقى ومرافقيه بركلات جزاء ترجيحية لطلاب التربية الفكرية وطلاب الصم وطلاب دولة البحرين الشقيقة، وجرى وضع جائزة لأحد الطلاب المشاركين للتصدي لركلة الجزاء، وحصل الطالب مصطفى خالد بمدرسة التربية الفكرية بالمظلات بجائزة مالية من المحافظ خالد فودة.

فيديو قد يعجبك: