إعلان

"شعراوي" يمنح 4 محافظين 48 ساعة لإعداد تصور نهائي لمنظومة النظافة

02:49 م السبت 11 أغسطس 2018

اللواء محمود شعراوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

عقد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، اجتماعه الثاني مع 4 محافظين لبحث منظومة المخلفات والنظافة، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي لوزارتي التنمية المحلية والبيئة، والجهات المعنية باتخاذ خطوات عاجلة للإسراع بتطوير المنظومة، وإعداد دراسة للمنظومة الجديدة لإدارة المخلفات الصلبة، ووضع تصور كامل بالتفاصيل والآليات المقترحة للمنظومة.

وقال "شعراوي"، في بيان اليوم السبت، إن الوزارة تستكمل اليوم سلسلة الاجتماعات التي بدأتها الخميس الماضي مع 7 محافظات، موضحًا أن الاجتماع الأول شهد استعراض المكاتب الاستشارية لرؤيتها الخاصة بمنظومة النظافة والمخلفات بكل محافظة.

وأضاف الوزير، أنه منح مهلة 48 ساعة للمكاتب الاستشارية والمحافظات التي حضرت الاجتماع الأول لإعادة التشاور فيما بينهم فيما يخص الدراسات التي أعدت من المكاتب الاستشارية، ورؤية كل محافظة فيما يخص منظومة النظافة والمخلفات لإعداد دراسة نهائية بالتحديات والآليات المقترحة لتطوير المنظومة.

ونوه اللواء محمود شعراوي، إلى أن الحكومة والقيادة السياسية تسعى إلى إيجاد حلول سريعة لمشكلة القمامة بكافة المحافظات ليشعر المواطن بتحسن الأوضاع وتغيير الصورة الحالية.

واستعرضت المكاتب الاستشارية باجتماع اليوم، الدراسات التي أعدتها لإدارة المخلفات والآليات المقترحة لتطوير المنظومة في كل محافظة، والتي تحتوي على عدد السكان، وكمية المخلفات الناتجة يوميًا، والمشاكل والتحديات التي تواجه المنظومة، والوضع الراهن فيما يخص عدد السائقين والعمالة والمصانع الخاصة بتدوير القمامة والمحطات الوسيطة والمدافن الصحية ومعدات الجمع، والاحتياجات المطلوبة في مراحل منظومة إدارة المخلفات الصلبة والآليات المقترحة، وفقًا لطبيعة كل منها.

كما استعرض الاجتماع، الإجراءات التي يمكن اتخاذها لحل تلك المشكلة بصورة عاجلة لتغيير الوضع الحالي، ورفع كفاءة المنظومة مع تطوير البنية التحتية وتوفير الأراضي لإقامة محطات وسيطة ومدافن صحية آمنة ومصانع للتدوير والفرص الاستثمارية في كل محافظة والمبالغ المالية المطلوبة لتطوير المنظومة بالتعاون مع الوزارات المعنية.

وفي ختام الاجتماع، منح اللواء محمود شعراوي، المكاتب الاستشارية والمحافظات مهلة 48 ساعة لإعداد دراسة نهائية لمنظومة إدارة المخلفات بها، والآليات المقترحة لعملية التطوير؛ تمهيدًا لعرضها على الرئيس السيسي خلال المهلة التي أعطاها لوزارتي التنمية المحلية والبيئة والجهات المعنية بالدولة.

وحضر الاجتماع 4 محافظين، هم: "نادية عبده محافظ البحيرة، ومحمود عشماوي محافظ القليوبية، وخالد فودة محافظ جنوب سيناء، وإسماعيل طه محافظ دمياط"، إضافة إلى سكرتير عام محافظة الفيوم، وسكرتير عام محافظة مطروح، والقيادات المعنية بوزارتي التنمية المحلية والبيئة، وممثلي الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والكلية الفنية العسكرية، والرقابة الإدارية، والجهات المعنية، وعدد من المكاتب الاستشارية والشركات العاملة في المجال.

فيديو قد يعجبك: