إعلان

"التعليم العالي": "حكاية نصر" لتنمية الوعي لدى الشباب الجامعي

02:03 م الأربعاء 20 يونيو 2018

الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-داليا شبل:
وافق الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على تنفيذ المبادرة التي تقدم بها الفنان القدير محمد ثروت لإقامة مهرجان تحت عنوان (حكاية نصر) بمناسبة مرور 45 عاما على انتصارات حرب أكتوبر المجيدة.

وحسب بيان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الأربعاء، يأتي ذلك في إطار اهتمام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بدعم الانتماء الوطني لدى الشباب الجامعي وتنمية الوعي لديهم بتاريخ الوطن، حيث تهدف المبادرة إلى نشر الحقائق التاريخية حول حرب أكتوبر المجيدة، لتنمية الوعي لدى الشباب الجامعي بأسباب النصر، والتضحيات التي قدمها رجال قواتنا المسلحة، ومساندة الشعب المصري لجيشه حتى تحقيق النصر العظيم.

وتابعت "التعليم العالي"، تم تكليف الدكتور طايع عبد اللطيف، مستشار الوزير للأنشطة الطلابية بإعداد خطة متكاملة لتنفيذ المبادرة، بحيث تشمل إقامة مسابقات فنية وأغاني وشعر وزجل وندوات تثقيفية تسلط الضوء على حرب أكتوبر، على أن تبدأ أنشطة هذا المهرجان داخل جميع الجامعات والمعاهد المصرية خلال الإجازة الصيفية وبمشاركة من فناني مصر.

وأضافت، على أن تختتم أعمال هذا المهرجان بحفل فني كبير يشترك في إحيائه كبار الفنانين متضمنا توزيع الجوائز على الفائزين والمتميزين من المشاركين في كافة الفعاليات خلال احتفالات أكتوبر ٢٠١٨ القادم.
وذكرت التعليم العالي، في بيانها، وافق الدكتور خالد عبد الغفار على تشكيل لجنة عليا برئاسته للإشراف علي هذا المهرجان و يتم خلال هذا الأسبوع ترشيح أعضاء اللجنة من المعنيين بالوزارة والجامعات و ممثلي الوزارات المعنية حتى يتسنى وضع الجداول الزمنية للتنفيذ.

فيديو قد يعجبك: