إعلان

"الزراعة" تعلن خطتها لاستقبال الزائرين بالحدائق في شم النسيم

10:55 ص الأحد 08 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد مسعد:

تستقبل الحدائق والمتنزهات النباتية والحيوانية التابعة لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بالقاهرة والجيزة والإسكندرية والمحافظات المختلفة، غدًا الإثنين، زوارها ضمن احتفالات عيد شم النسيم.

وقالت وزارة الزراعة، في بيان اليوم الأحد، إنه جرى تهيئة كافة الحدائق والمتنزهات التابعة للوزارة، لاستقبال المواطنين خلال أعياد شم النسيم، والتيسير عليهم والتأكد من توفير كافة سبل الراحة لهم.

وأوضح البيان، أنه جرى إقامة منطقة ترفيهية بحديقة الحيوان بالجيزة، على مستوى عالٍ وآمن للأطفال، وتضم عددًا من الألعاب الترفيهية ومن ضمنها ألعاب كهربائية للأطفال وسينما تعرض أفلامًا تشويقية قصيرة لمدة ربع ساعة بأسعار مناسبة.

وتابعت الوزارة، أنه تم تجديد الاستراحات بالحديقة بالكامل، وكذلك تحديث خدمة تنقل الزائرين داخل الحديقة من خلال "الطفطف"، فضلًا عن زيادة عدد منافذ دخول الحديقة وبيع التذاكر للتيسير على الزائرين ومنع تكدسهم على الأبواب، وكذلك وضع لوحات إرشادية جديدة وخرائط تعريفية للحيوانات والنباتات، وإتاحة المعلومات التفصيلية عن كل حيوان أو نبات نادر، حتى تشمل الزيارة طابعًا ثقافيًا ترفيهيًا.

وشدد البيان، على إلغاء الإجازات والراحات لجميع الأطباء البيطريين والعاملين بحدائق الحيوان بالجيزة والمحافظات، ووضع خطة لمواجهة حالات الطوارئ، والتكدس والزحام، فضلًا عن تأمين الزوار، والتنسيق مع مديريات الصحة والأمن بالمحافظات، تحسبًا لأي طوارئ وسرعة التعامل معها.

فيديو قد يعجبك: