إعلان

"بي بي": السيارات الكهربائية قد تغير مستقبل الطاقة في العالم

11:40 ص الأربعاء 21 فبراير 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - (د ب أ):

ذكرت شركة الطاقة البريطانية العملاقة "بي.بي" الثلاثاء، إنها تتوقع وصول نصيب الوقود غير الأحفوري من إنتاج الطاقة في العالم إلى حوالي 25% بحلول 2040 وهو ما يعادل نصيب النفط والغاز والفحم من إنتاج الطاقة.

وتتوقع الشركة في تقريرها عن آفاق الطاقة في العالم استمرار نمو الطاقة المتجددة، لتصبح أسرع مصادر الوقود نموا في العالم بمعدل يصل إلى 500% ليصل نصيبها إلى حوالي 14% من مصادر الطاقة الأولية بحلول 2040.

في الوقت نفسه تتوقع الشركة استمرار الطلب الكبير على النفط خلال العقدين المقبلين قبل الوصول إلى ذروته في 2040، في حين حذرت من أن التحول السريع في سوق الطاقة مازال غير واضح ويتوقف على عوامل عديدة.

وذكر التقرير أن "استهلاك الفحم في العالم مستقر مع تزايد احتمالات استقرار استهلاك الفحم الصيني".

ومن المحتمل أن تمثل السيارات الكهربائية حوالي 15% من إجمالي عدد السيارات العاملة في العالم بحلول 2040، لكنها ستغطي 30% من المسافة التي يقطعها الركاب، نظرا لأنه من المتوقع كثافة استخدام هذه السيارات.

في الوقت نفسه، فإن الانبعاثات الكربونية ستواصل الارتفاع "وهو ما يشير إلى الحاجة لمجموعة تحركات شاملة لتحقيق الانفصال الحاسم عن الماضي" الذي تمثل فيه الانبعاثات الكربونية مشكلة كبرى.

وقال "بوب دودلي" الرئيس التنفيذي للشركة البريطانية إن رسالته الأساسية كانت "الحاجة إلى مزيد من تقليل الضغوط على الانبعاثات الكربونية" محذرا من أنه لا توجد "طلقة فضية" حاسمة في هذا السياق.

فيديو قد يعجبك: