إعلان

مديرة الوكالة الأمريكية في أسوان: الشعب الأمريكي يدعم نمو الاقتصاد المصري

02:00 م الثلاثاء 20 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران :

قالت شيري كارلين، مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية، إن الشعب الأمريكي يدعم مختلف الجهود للإسهام في نمو الاقتصاد المصري، من خلال مشروع "وايز" الذي يستهدف تحديث التعليم الفني، لتلبية احتياجات سوق العمل خلال الوقت الراهن، لافتًة إلى أننا نعيش في عهد الابتكارات، وهذا البرنامج يُساعد على استغلال هذه الابتكارات على النحو الأمثل.

جاءت تصريحات، "كارلين" خلال افتتاحها، اليوم الثلاثاء، فصول الطاقة الشمسية بمدرسة بنبان الثانوية المشتركة، ضمن مشروع "وايز"، الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية، ورافقها كل من اللواء مجدي حجازي، محافظ أسوان، والدكتور أحمد الجيوشي، نائب وزير التربية والتعليم.

وأشارت مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية، في كلمتها، إلى أن الهدف من المشروع تعزيز مهارات الطلّاب، من خلال دعم وزارة التعليم وقطاع التعليم الفني، لتطوير فصول الطاقة الجديدة، وتعميم الفكرة على مستوى 3 مدارس تجريبية في أسوان والغردقة.

وأوضحت أن الطالب سيتلقى تدريبات عملية، وهذا ما يحتاجه سوق العمل، مشيرة إلى أن القطاع الخاص بحاجة إلى عاملين مدربين بمجال الطاقة المتجددة.

وقالت "كارلين" إن البرنامج يتزامن مع خطة الدولة لتوفير 20% من الطاقة المتجددة، بحلول عام 2020 و2022، لافتًة إلى أن محطة بنبان تُعد أكبر محطة للطاقة الشمسية بواقع 40 محطة طاقة شمسية، تنتج 2000 ميجاوات، بما يُعادل 90% من الطاقة المنتجة من خزان أسوان.

وقد تم قبول 330 طالبًا وطالبة، من الراغبين في الالتحاق بالتخصص الجديد للعام الدراسي الحالي، على أن يجري نقلهم من تخصصاتهم في مدارسهم الفنية ليلتحقوا بتخصص الطاقة المتجددة.

فيديو قد يعجبك: